عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي وأمير قطر يشهدان التوقيع على عدد من مذكرات التفاهم

الرئيس السيسي وأمير
الرئيس السيسي وأمير قطر

 شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر، اليوم في الديوان الأميري، التوقيع على عدد من مذكرات التفاهم بين حكومتي البلدين.

وقد شهد الرئيس السيسي والأمير تميم بن حمد، التوقيع على مذكرة تفاهم بين جهاز قطر للاستثمار وصندوق مصر السيادي للاستثمار والتنمية، ومذكرة تفاهم بشأن التعاون في مجال الموانئ، ومذكرة تفاهم للتعاون في مجالات الشؤون الاجتماعية. 

وحضر مراسم التوقيع عدد من أصحاب السعادة الشيوخ والوزراء، وحضرها من الجانب المصري أصحاب السعادة الوزراء وكبار المسؤولين أعضاء الوفد الرسمي المرافق لفخامة الرئيس.

مباحثات منفرد بين الرئيس السيسي وأمير قطر

وعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي والأمير تميم بن حمد أمير دولة قطر، مباحثات منفردة أعقبتها جلسة مباحثات موسعة ضمن وفد البلدين.

وأعرب الرئيس السيسي عن تقديره وامتنانه لأخيه لأمير قطر، على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، مثمنًا ما عكسته الزيارة الأخيرة لأمير قطر للقاهرة خلال شهر يونيو الماضي، من دلالات على تعزيز العلاقات بين البلدين.

العلاقات الثنائية مع قطر

وأكد الرئيس السيسي انفتاح مصر نحو تعمبق العلاقات الثنائية مع قطر، على كافة الأصعد إلى آفاق أرحب، في شتى المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية والتجارية.

من جانله، رحب  أمبر دولة قطر بالزيارة التاريخية للرئيس السيسي، مشيدًا بالروابط الأخوية التي تجمع البلدين.

وأكد أمير قطر الشيخ تميم بن حمد حرص بلاده على تعزيز أطر التعاون الثنائي مع مصر في مختلف المجالات، كما أعرب عن تقديره للجهود المصرية الداعمة للشأن العربي والخليجي على كافة الأصعدة.

التقى  الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع ممثلي رابطة رجال الأعمال القطريين، وذلك في مقر إقامته بالدوحة.

وذلك بمشاركة وزير التجارة والصناعة القطري الشيخ محمد بن حمد بن قاسم آل ثاني، ورئيس مجلس إدارة الرابطة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني، وبحضور وزير الخارجية سامح شكري، ورئيس المخابرات العامة اللواء عباس كامل، ووزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة هالة السعيد، ووزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا.

صرح بذلك المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي 

تابع موقع تحيا مصر علي