عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الكرملين يكشف سبب عدم حضور بوتين لجنازة الملكة إليزابيث

الكرملين
الكرملين

كشف المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، عن سبب عدم حضور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لجنازة الملكة إليزابيث الثانية المقرر أن تتم فى 19 سبتمبر الجاري. 

تحيا مصر

3 دول تغيب عن مراسم جنازة الملكة إليزابيث

وقال بيسكوف إنه:" لم يكن لدى الرئيس الروسي منذ البداية أي خطط للمشاركة فى الفعليات التأبينية المتعلقة بمراسم  جنازة الملكة إليزابيث الثانية". 

ويأتي تعليق المتحدث باسم الرئاسة الروسية ردا على التقرير الإخبارية التى تفيد بعدم دعوة ثلاث دول لحضور جنازة الملكة البريطانية  وهم روسيا وبيلاروسيا وميانمار. 

 

وذكر المتحدث باسم الرئاسة الروسية:" كما تعلمون أرسل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين برقية تعزية، ولم يكن لدى الرئيس أي خطط أخرى للمشاركة فى الفعاليات الجنائزية والتأبينية منذ البداية". 

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أصدر برقية تعزية، الخميس الماضي بعد أن أعلن قصر باكنجهام بوفاة الملكة البريطانية. 

بوتين لملك بريطانيا: أتمنى لك الشجاعة والمثابرة

وذكر بوتين:" ترتبط أهم الأحداث فى تاريخ المملكة المتحدة الحديث ارتباطا وثيقا باسم صاحبة الجلالة ولعقود عديدة، تمتعت بحب واحترام رعاياها فضلا عن مكانتها فى الساحة الدولية". 

وأضاف الرئيس الروسي فى كلمة لملك تشارلز الثالث:" أتمنى لك الشجاعة والمثابرة فى مواجهة هذه الخسائر الفادحة التى لايمكن تعويضها". 

وتعرضت الملكة إليزابيث الثانية لوعكة صحية، الخميس الماضي، وعقب ذلك أعلن قصر باكنجهام بوفاة الملكة البريطانية عن عمر يناهز 96 عاما بعد أن حكمت لمدة 70 عاما البلاد، و أعلن مجلس الجلوس على العرش بتنصيب تشارلز الثالث ملكا على المملكة المتحدة، وتعهد الملك الجديد بالسير على نهج والدته إليزابيث الثانية، ومن المقرر أن تقام مراسم الجنازة فى 19 سبتمبر الجاري بحضور العديد من زعماء العالم للجنازة الملكية.

تابع موقع تحيا مصر علي