عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

زي النهاردة.. الأهلي يُتوج بطلاً لـ السوبر المصري على حساب الزمالك

النادي الاهلي
النادي الاهلي

تُوج فريق كرة القدم بالنادي الأهلي بلقب السوبر المصري للمرة السابعة في تاريخه بعد الفوز على الزمالك بركلات الترجيح، وذلك في مثل هذا اليوم الموافق 14 من سبتمبر لعام 2014/2015.

تحيا مصر

فوز الأهلي بركلات الترجيح

انتهى وقت المباراة الأصلي بين القطبين بنتيجة التعادل السلبي وتم الاتجاه لركلات الترجيح التي حسمت المباراة لصالح المارد الأحمر، وأُعلن وقتها  تتويجه بالبطولة للمرة السابعة في تاريخه.

سجل للأهلي  في ركلات الترجيح كل من محمد نجيب، سعد سمير، صبري رحيل، باسم علي، ومحمد رزق، فيما أضاع كلاً من وليد سليمان وأحمد عبد الظاهر أول ركلتين جزاء للفريق الأحمر.

فيما جاءت ركلات الترجيح من جانب لاعبي الزمالك عن طريق كل من عمر جابر، محمد عبد الشافي، خالد قمر، أحمد توفيق، بينما أضاع كل من أحمد سمير، محمد كوفي، وإبراهيم صلاح.

الأهلي صاحب الأرقام القياسية في عدد تتويجه بالبطولات

ويعد النادي الأهلي هو صاحب الرقم القياسي في عدد التتويج بالبطولات المحلية والإفريقية، فقد حصد الفريق الأحمر 42 لقب من بطولة الدوري كان آخرها التتويج به عام 2020، وغاب عنه الدرع آخر موسيمين بعد معانقته قلعة ميت عقبة.

كما أن الأهلي تمكن من الفوز بـ 37 لقب من بطولة كأس مصر، آخر نسخة تُوج بها عام 2020 أيضاً على حساب نادي طلائع الجيش، وقتها حسمت ركلات الترجيح الأمر لصالح المارد الأحمر، فيما فشل في تحقيق آخر لقب بالهزيمة أمام نادي الزمالك خلال مواجهة يوليو الماضي بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد.

ومن ناحية التتويج بالسوبر المصري، فالفريق تُوج بـ 11 لقب من تلك البطولة، آخر نسخة له كانت أمام فريق الزمالك عام 2019 عندما فاز بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وبالنسبة لعدد تتويجاته الإفريقية، فقد حصد الفريق الأحمر 10 ألقاب من بطولة دوري أبطال إفريقيا، آخر نسخة حققها جاءت على حساب فريق كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، بالفوز بنتيجة 3 أهداف مقابل لاشئ الموسم الماضي، ولكن هذا الموسم خسر لقبه الحادي عشر أمام فريق الوداد المغربي الذي تفوق في المباراة النهائية بنتيجة هدفين نظيفين وحصد ثاني ألقابه من الأميرة السمراء.

 

تابع موقع تحيا مصر علي