عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إبراهيم عيسى: زيارة السيسى لـ قطر عادية جداً ومالهاش علاقة بالمصالحة مع الأخوان لان ده مش هيحصل

الإعلامي إبراهيم
الإعلامي إبراهيم عيسى

علق الإعلامي إبراهيم عيسى، على زيارة الرئيس السيسي إلى قطر، قائلا إن زيارة الرئيس السيسي إلى قطر زيارة عادية وليس فيها أي شيء خارق عن اي زيارة رسمية للرئيس في الفترة الماضية، وعلى الرغم من كونها  الزيارة الأولى لرئيس مصري منذ 2009، وكونها بعد فترة من الفجوة في العلاقات الرسمية بين الدولتين، موضحا أن تلك الفجوة انتهت العام الماضي، ورئيس قطر كان في مصر في يونيو الماضي في زيارة رسمية. 

وأضاف إبراهيم عيسى، خلال تقديمه برنامج "حديث القاهرة" المذاع عبر فضائية "القاهرة والناس" وينقلها تحيا مصر، أن الزيارة على الرغم من أنها عادية، ألا أن الإخوان تعاملوا مع هذه الزيارة باحتفاء المنتصر، والبعض على مواقع التواصل الاجتماعي بدأ يتحدث عن أهمية الزيارة، والبعض يقارب الشك حول جدواها، "البعض بدأ يقول أن دي مصالحة مع جماعة الإخوان خصوصا أن قطر داعمة لهذه الجماعة". 

وأردف إبراهيم عيسى، أن متعجب من ربط البعض أن زيارة السيسي التي هي زيارة رسمية للتواصل مع أمير قطر بشكل رسمي أن الأمر له علاقة بالمصالحة مع الإخوان، موضحا أن تعليقات وتحليلات الإخوان وكأنهم قطريون أكثر من القطريين نفسهم. 

إبراهيم عيسى: ترويج الإخوان لزيارة السيسي لقطر أنها للمصالحة يدل أن مصر بلد هشة 

وواصل إبراهيم عيسى، أن ترويج الإخوان لفكرة أن زيارة الرئيس السيسي إلى قطر هي مصالحة للإخوان أن مصر بلد هشة، أو أن مصر دولة ذات احتياج اقتصادي عاجل وهام وخطير في الوقت الحالي، "عاوزين يقولوا أن مصر بتبيع موقفها السياسي مقابل المال سواء بشكل مباشر أو غير مباشر". 

واستكمل، أن معاملة المواطن المصري مع هذا الأمر على أنه أمر للتعليق والمناقشة فيه خاطئ تماما، "المصري اللي بيناقش الموضوع ده وتعليقهم على الموضوع وان مصري هتصالح الإخوان هو شاكك في موقف مصر من الإخوان". 

وأوضح أن الرئيس السيسي هو الوحيد فقط الذي يخرج ويهاجم الإخوان وجماعة الإخوان الإرهابية، وأن الدولة بالكامل لا أحد يصرح بهذا الأمر، "تحس الناس خايفة تتكلم عن الإخوان أو مش عاوزين يقولوا أن الإخوان مرفوضة في مصر ومفروض التصالح معاهم". 

تابع موقع تحيا مصر علي