عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصباح الهواري بائع ذرة بملاعب الشرقية يحلم بزيارة الأهلي ومقابلة الخطيب

تحيا مصر

يعد مصباح  الهواري، الذي يعيش بقرية  بني عبس التابعة لمركز  أولاد صقر بمحافظة الشرقية ،أحمد العلامات الدائمة الظهور في ملاعب  كرة القدم وبخاصة خلال فترة الدورات الصيفية بمراكز الشباب ،التي يستغلها فرصة لبيع الذرة المشوي علي الجماهير واللاعبين لكسب قوت يومه بالحلال ،من خلال عدد من العبارات التي تلقي إعجاب الحضور مثل " الحمام المسكر..  قرب خد الزغلول .. كوز  ذرة بطعم العسل "،إضافة إلي عشقه للساحرة المستديرة والتواجد المستمر في جميع الفعاليات الخاصة بها .

ينتظر وصول شاحنة الذرة من أسوان لتجهيزه للجماهير واللاعبين 

 وتعد رحلة العم مصباح محمد محمد أحمد  الهواري صاحب ال48 سنة مع  الذرة  المشوي وكرة القدم ،بمثابة قصة حياة وتحدي كبير للظروف المعيشية له حيث ينتظر وصول  شاحنة الذرة من  أسوان للحصول علي حصته منها والتي لا تتعدي ال100 كوز من الذرة البلدي عكس الذرة الموجود بحقول محافظة الشرقية ،حيث يقوم بتجهيزه ووضعه في النار بمساعدة  أولاده وزوجته ،ويقوم بالتجول به في الملاعب لبيع الواحد ب5 جنيهات للجماهير واللاعبين ،حتي ينهي ما  حصل عليه من السيارة القادمة من  أسوان  ،وينتظر وصول الأخري  حسب  حركة  البيع في الملاعب. 

تصليح الأحذية والعمل باليومية  بديل عم  مصباح لكسب العيش في حالة  توقف نشاط الكرة

في الوقت نفسه يسعي العم  مصباح الهواري، لإيجاد بديل  لكسب رزقه في حالة توقف  نشاط كرة القدم الذي ينتظره بفرحة صياد بمحصول شباكه ،حيث يقوم  بالعمل باليومية في الحقول بالإضافة إلي تصليح وتلميع الأحذية، لتوفير  نفقاته المعيشية لأسرته  المكونة من 4 أفراد هو وزوجته وابنيه محمد الطالب بكلية  التجارة  ويوسف، رافضا بكبرياء تلقي الدعم المادي من أي فرد بالقرية معتمدا علي توفيق الله وصحته ،من إيمانه القوي بأن الرزق بيد الله وليس لأي مخلوق فضل فيه .

العم مصباح يحلم ببيع الذرة المشوي في  النادي الأهلي 

ويحلم العم مصباح الهواري بدخول النادي  الذي يعشقه من أجل بيع الذرة المشوي  بالمجان للاعبي الفريق ،بجانب مقابلة محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي ،لإثبات حبه للنادي الذي  يعشقه منذ  الصغر رغم أنه لم يتلقي أي تعليم ولكنه  كان يتابع مباريات  النادي الأهلي في المقاهي ،ويتذكر عندما جاء النادي الأهلي لمواجهة فريق الشرقية بالدوري  الممتاز ،أنه ذهب لإستاد جامعة الزقازيق من قريته بمركز أولاد صقر بالتنقل بين المواصلات لعدم وجود أجرة الذهاب إلي المباراة ، حيث انتظر خارج لإستاد لرؤية لاعبي الأهلي من زجاج الأتوبيس الخاص به.

تابع موقع تحيا مصر علي