عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أول تعليق من الكرملين على تعيين سفيرة أمريكية جديدة بروسيا

الكرملين
الكرملين

ذكرت وسائل إعلام روسية، بأن الكرملين قال إنه لايعلق آمالا تذكر على السفيرة الأمريكية الجديدة فى روسيا. 

تحيا مصر

تعيين سفيرة أمريكية جديدة فى روسيا

وكانت وسائل إعلام أمريكية، قد أعلنت أمس الأربعاء أن الرئيس الامريكي جو بايدن عين ليز تريسي سفيرة جديدة للولايات المتحدة الأمريكية فى روسيا وذلك بعد إعلام السفير جون سوليفان ترك منصبه هذا الشهر. 

وتولت تريسي منصب نائبة سفيرة الولايات المتحدة إلى روسيا فى الفترة مابين 2014 و 2017 وذلك نظرا لخبرتها الطويلة فى الشأن الروسي والعالم الآسيوي بصفة عامة، وهى حاصلة على درجة بكالوريوس فى الدرسات السوفياتية من جامعة جورجيا عام 1986 ودرجة الدكتوراة فى القانون من جامعة أكرون بأوهايو.

بايدن: روسيا ليست دولة داعمة للإرهاب

وكان الرئيس الأمريكي جوبايدن قد اعلن فى وقت سابق من هذا الشهر بأنه لايجب تصنيف روسيا كدولة راعية للأرهاب، وهو تصنيف لطالما سعت أوكرانيا وبعض المشرعين الأمريكين لاعتمادة. 

فمنذ فترة يضغط أعضاء الكونجرس على الإدارة الأمريكية من أجل تصنيف موسكو كدولة راعية للإرهاب، حيث قدمت مقترحات فى هذا الصدد ودعمتها رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي وذلك كإجراء عقابى لعزل روسيا ردا على العملية العسكرية التى شنتها فى أوكرانيا.

ومن ناحية أخرى، حذرت الخارجية الروسية بأن فى حال إقدام الولايات المتحدة الأمريكية على تصنيف روسيا كدولة راعية للإرهاب، فإن ذلك قد يؤدى إلى قطع العلاقات الدبلوماسية مع الولايات المتحدة. 

تابع موقع تحيا مصر علي