عاجل
الثلاثاء 04 أكتوبر 2022 الموافق 08 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

الدكتور فخرى الفقى: الحكومة والبرلمان والشعب يعملون معا لمواجهة الازمات العالمية

تحيا مصر

اشار الدكتور فخرى الفقى، رئيس الخطة والموازنة بمجلس النواب، إلى المحاور الثلاثة بالحوار الوطنى، وهما المحور الاقتصادى والسياسي والاجتماعي، مؤكدًا على أن البعد الاقتصادى أصبح موضع اهتمام كبير فى الفترة الأخيرة من الجميع.

تحيًا مصر 

الدكتور فخرى الفقى: القيادة السياسة والحكومة المصرية والبرلمان والشعب يعملون معا لصمود الاقتصاد المصري اما الأزمات العالمية 

واضاف الدكتور فخرى الفقى، عبر مداخلة هاتفية فى برنامج "صناع القرارالمذاع على قناة "صدى البلد"، أنه كان هناك حوار موجود عندما قام الرئيس عبد الفتاح السيسى منذ عدة أيام بزيارة قناة السويس الجديدة لتفقد بعض الوحدات البحرية وافتتاح القرية الاوليمبية، قائلا "والرئيس تحدث عن ابعاد كثيرة للغاية، وأوضح أنه كلما كانت هناك بعض المشككين احنا بنشتغل اكثر وبنعمل اكثر".
وأكد الدكتور فخرى الفقى على أن القيادة السياسة والحكومة والبرلمان والشعب الكل يعملون معًا فى اتجاه تفادى اثار وتداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية التى يعانى منها العالم أجمع ولصمود الاقتصاد المصرى امام الأزمات العالمية، مشيرا إلى مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ والتى سوف تستضيفه الدولة المصرية فى شهر نوفمبر المقبل فى مدينة شرم الشيخ لمناقشة قضايا التغير المناخى والتى يعانى العالم كله من اثارها.

الدكتور فخرى الفقى يكشف تفاصيل المؤتمر الاقتصادى الذى سوف ينعقد فى نهاية الشهر الجاري فى مصر 

وأوضح الدكتور  فخرى الفقى أن المؤتمر الاقتصادى الذى سوف ينعقد فى نهاية الشهر الجاري  كبير وهام للغاية، حيث وسوف يجمع هذا المؤتمر كل اطياف الفكر الاقتصادى فى مصر وخارجها لوضع خارطة طريق لتفادى المشكلات الاقتصادية العالمية، موضحا أن هذا المؤتمر الاقتصادى سوف يتناول بشكل كبير القضية الديموغرافية.
واستكمل الدكتور فخرى الفقى أن القضية الديموغرافية هى القضية السكانية وانتشار السكان على الأرض، موضحا "أو بمعنى اخر محاربة التكدس السكني فى المنطقة".
وشدد الدكتور فخرى الفقى على أن التكدس السكاني يؤثر بشكل كبير على إنتاجية الفرد فى العديد من المجالات من المجال الزراعي والصناعي وغيره من المجالات الأخرى، موضحًا أن الهدف من التوسع العمران الخروج من الوادى الضيق للمدن الجديدة.

تابع موقع تحيا مصر علي