عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سفير روسيا في القاهرة: نستخدم الجنيه المصري في تعاملاتنا الاقتصادية

سفير روسيا في القاهرة
سفير روسيا في القاهرة

قال السفير جيورجي بوريسينكو، سفير روسيا في القاهرة، إن روسيا تعمل مع المسؤولين في مصر لوضع آلية للتبادل فيما يتعلق بالعملات، حيث يوجد علاقات اقتصادية قوية بين الطرفين وليس فقط على مستوى السياحة وإنما على المستوى التجاري أيضا، ويجب أن يكون هناك آلية لتتنفيذ هذه المشاريع، موضحا أنه يوجد قيود على استخدام اليورو والدولار وبالتالي روسيا الآن تستخدم  الروبل الروسي أو الجنيه المصري. 

وأضاف "بورسينكو"، خلال لقاء خاص مع الإعلامي شادي الزيات في برنامج "صناع القرار" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن روسيا تستخدم خلال تعاملاتها الاقتصادية الجنيه المصري في بعض الأحيان، ونفس الأمر مع الصين، حيث إنه يتم التعامل في التجارة مع الصين أيضا إما بالروبل الروسي أو بالعملة الصينية، وذلك من أجل حل المشاكل الاقتصادية والقيود التي فُرضت على روسيا في الوقت الحالي. 

وتابع سفير روسيا في القاهرة، أن نظام سويفت هو نظام تبادل للعملات، متمنيا أن يكون الشركاء والأصدقاء من المصريين والمصارف أن يتعاملوا بهذا النظام، ويتم التعامل بين مصر وروسيا من خلاله، وأن يمكن من خلاله نقل العملات. 

سفير روسيا في القاهرة: استخدام بطاقة مير في مصر سيساعد في عودة السياحة الروسية 

وأردف، أن استخدام بطاقة مير في مصر سيجعل مجئ السياح الروسيين إلى مصر، حيث إنهم حينما فقدوا ميزة استخدام "فيزا" و"ماستر كارد" كان عليهم أن يسافروا ومعهم مال نقدي، وهذا أمر ليس سلس على السائحين، وإذا تم إتاحة استخدام بطاقة مير سيساعد في تسهيل السفر إلى مصر وعودة السياحة الروسية إلى مصر بقوة. 

وواصل أنه يوجد العديد من السائحين الروسيين الراغبين في القدوم إلى مصر، والذين يسافرون إلى مصر في هذا الوقت من كل عام، موضحا أن السياح من كل مكان في العالم يأتون إلى مصر في الفترة الحالية، لافتا إلى أن الهجوم على الطائرة الروسية في 2015 أدى إلى توقف السياحة والطيران، ولكن الآن أصبح هناك طيران مباشر وتم استئناف الطيران بين عدد من المدن الروسية والغردقة وشرم الشيخ. 

وأكد سفير روسيا في القاهرة، أن مصر أصبح لديها بنية تحتية قوية، ونجحت في تطوير العديد من المباني والطرق في فترة زمنية قصيرة. 

تابع موقع تحيا مصر علي