عاجل
الثلاثاء 04 أكتوبر 2022 الموافق 08 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصطفى بكري: «السيسي مش بياكل كافيار ويأكلنا فول وطعمية»

الإعلامي مصطفى بكري
الإعلامي مصطفى بكري

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن مصر تمر بأزمة والجميع يعلم ذلك، ولكن سنمر به كما نجحت مصر من العبور من العديد من الأزمات خلال الفترة الماضية، مؤكدا أن الرئيس السيسي دائما يرى أنه حظه سيء لأنه تولى الدولة المصرية في أوضاع صعبة للغاية، ولكنه كان يعلم حجم المسؤوليات التي كانت بها مصر، وتحمل مسؤولية ذلك كله وقرر أن يتولى المسؤولية. 

وأضاف مصطفى بكري، خلال تقديمه برنامج "حقائق وأسرار" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن المصريين هم أكثر ناس خائفين على الوطن، "اطمن ياريس المصريين هم اللي خايفين على بلدهم، ومش هيسيبوها، الناس دي اللي تحملت الإصلاحات الاقتصادية منذ 2016 وحتى الآن، والطبقة الوسطى دفعت التمن من أجل مصر وعندنا أمل كبير أن بلدنا هتتغير والوضع الحالي هيتغير". 

وواصل مصطفى بكري، أنه لا أحد يستطيع العبث في دماغ المصريين، ومهما بلغت الشائعات الشعب المصري قادر على التفرقة، "إحنا ملناش غير البلد دي هنروح فين يعني، هنروح ليبيا ولا فلسطين ولا السودان، إحنا مع بلدنا وورا بلدنا للنهاية، إحنا هنتحمل عشان عندنا ثقة في القيادة السياسية". 

مصطفى بكري: الرئيس السيسي حمى مصر من حرب أهلية 

واستكمل مصطفى بكري، أن الرئيس السيسي الذي وقف بجانب الدولة المصرية وسقط جماعة الإخوان الإرهابية وحمى مصر من حرب أهلية وتحمل على مسؤوليته كل شيء لن يكون مرتاحا في بيته وعدد الفقراء يزيد في الشارع المصري، "السيسي مش هيرتاح في بيته والأوضاع المجتمعية بتقل، أكيد في أخطاء وحصلت أخطاء وارتباك حصل في الفترة اللي فاتت، بس إحنا عندنا أمل في اللي جاي والأخطاء بتتصلح". 

وواصل أن مصر دولة قوية وجيشها عظيم وقضائها عظيم ونزيه ويقف بكل قوة وكل عدل، مضيفا أن مصر تمر بمرحلة انتقالية، "مفيش دولة وقفت على رجليها لغاية دلوقتي وإحنا ربنا سترها معانا بفضل رعاية الله والشرطة والجيش في ضوء ما نشهده". 

وأوضح أن مصر عاشت فترة من أصعب الفترات بعد عام 2011 حتى تحقق الأمن والاستقرار بفضل دماء الشهداء وتضحيتهم وصمود القيادة السياسية بكل قوة من أجل مصر، "السيسي مش بياكل كافيار وإحنا فول وطعمية، الراجل بيتحمل مسؤولية كبيرة وسفالات وطويلة ولكنه يمضي في طريقه". 

تابع موقع تحيا مصر علي