عاجل
الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 الموافق 01 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

خالد الجندي: السوشيال ميديا هتودي الناس في داهية

الشيخ خالد الجندي
الشيخ خالد الجندي

شن الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، هجوما حادا على بعض مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي ، قائلا:" بعض مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي ومتابعي صفحات السوشيال ميديا هيروحوا في داهية قريب".

تحيا مصر

الجندي: السوشيال ميديا هتودي الناس في داهية

وأضاف وسائل التواصل الاجتماعي، حلقة اليوم  من برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع بعر فضائية " دي إم سي"، :" السوشيال ميديا هتودي الناس في داهية، معقبا:"فى تخريف متعمد بسبب كتائب يوجهها أشخاص حمير الذين يضللوا الناس عن معرفة صحيح الدينبأخبار ومعلومات كاذبة غرضها تفكيك الدولة المصرية بشائعات لا وجود لها من الصحة".

وأضاف:"هناك كتائب الكترونية مضللة تتبع مشايخ  مضللة يريدون تضليل الناس عن صحيح الدين ويقومون على نقل معلومات خاطئة عن الدين لتشويهه عن طريق إثارة الجهل بين المسلمين".

الجندي: سنواصل حملة التنوير مهما كلفنا الثمن

وتابع:"نحن نقدم رحلة تنوير و لكن هناك من يعملون على عرقلة رحلة التنوير التي نقدمها عن الدين بأخبار كاذبة، معقبا:" هنكمل رحلة التنوير مهما كان الثمن، نحن نغار على الدين ونواجه كل من يحاول تشويه صورته من الذين يقفون خلف ستار للعب بعقيدة المسلمين".

وأكمل:"إحنا تعبنا عشان نقدم كل ما هو صحيح عن الدين و مشايخنا رحمهم الله علمونا ولكنهم لم يدربوننا في حياتهم فدفعنا الثمن ولن نسمح لأحد أن يشوه ثوابت الدين، معقبا:"مشايخ السلفية أمثال مصطفى العدوى وغيره غير متخصصين وتحدثون فى أمور غاية فى الخطورة تمس العقيدة، ومنهجهم أعور وغير مستقيم ونحن نقف ضدهم ولذلك هم يحاربوننا ويقولون عنا ما ليس فينا".

وأردف:" السلفي مصطفى العدوي، أفتى بتكفير من يصف النبي محمد صلى الله عليه وسلم بـ "كاشف الغمة"، مخاطبا العدوي، بالقول: " الفتوى دي صادرة عن اللجنة العلمية للبحوث والافتاء، ودى فتوى الاتجاهات السلفية ميقدرش السلفيين يشككوا، معقبا:"النبي محمد كاشف الغمة ومن ينكر ذلك غير فاهم للدين".

وواصل:"كلنا تلاميذ ما عدا العلماء ، كلنا نحتاج إلى تدريب، فلا يجوز لأحد مهما كان أن يتكلم في ثوابت الدين، الدين خط أحمر لا يجوز الاقتراب منه بأي فتوى غير موثوقة من دار الإفتاء المصرية".

تابع موقع تحيا مصر علي