عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خالد الجندى: الجنة تحت أقدام النساء بسبب أزواجهن.. فيديو

الشيخ خالد الجندى
الشيخ خالد الجندى

ثمن الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، دور المرأة في المجتمع، قائلا:" المرأة شريك أساسي في أي نجاح وصلت له الدولة المصرية الان ولابن أن نكون رحماء بها".

تحيا مصر 

خالد الجندي: النبي كان يرحم الكفار

وأضاف الجندي، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "دي إم"، اليوم الخميس، :"سيدنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم، بعث رحمة للعالمين، و كان يرحم الكافرين يرحم كل الناس الكفار والمسلمين وغيرهم، لذلك يجب أن نتحلى بصفاته ونتعلم الرحمة منه ونرحم أجمل وأعظم مخلوق في الكون وهو المرأة".

وتابع:"النبى كان صاحب خلق عظيم وكان رحيما بالكفار، وكان لديه حسن خلق معهم، ولم يقتل من حاولوا قتله أو سمه، أو من أساؤا إليه، أو الخوارج، وعاش مع المشركين، ونهى عن الإساءة لهم و قام لجنازة يهودى، ولم يؤذ جاره الذى  دائم الإساءة إليه ورفع من قدر المرأة وقدرها بدعوته".

خالد الجندي: خادم الحرمين الشرفين أعظم لقب

وتابع:"خدمة المرأة لزوجها أعظم وسام قد تناله المرأة طوال حياتها، ولذلك جعل الله سبحانه وتعالى الجنات تجري تحت أقدام النساء، لجهودهم وعطائهن وقدرهن وأمر الله سبحانه وتعالى بإعطائهن حقوقهن كاملة وعدم ظلمهن".
وأكمل:"  المرأة تخدم زوجها و أبنائها ومن قبل والديها وشرف الخدمة شرف عظيم تناله المرأة، حيث أن أعظم لقب الطلق في  المملكة العربية السعودية لديها لقب عظيم وهو لقب خادم الحرمين الشريفين، ولهذا يعد هذا اللقب من أعظم الألقاب الإسلامية التي تدعو إلى الفخر والتباهي".

وأردف:"أيضا الخدمة السكرية، لقب يقصد به العزة و الشرف، ويجب على كافة الشباب المصري الانتساب لهذا اللقب بأداء الخدمة العسكرية، معقبا:"إن أعظم عبادة فى سبيل الله هى الجهاد، واسمها الآن الخدمة العسكرية".

وواصل: "العمل الذى يخدم الوطن يسمى عبادة وأشرف عبادة تلك التي تحمي خلالها وطنك، معقبا:"الخدمة شرف عظيم لكنه مصطلح تم تداوله بشكل خاطئ من قبل البعض حتى تم فهمه بغير المقصود الحقيقي له، فخادم القوم سيدهم فأنت سيد من تعول وتخدم وهو شرف عظيم أوله جهاد وأخر رحمة و إخلاص ".

تابع موقع تحيا مصر علي