عاجل
الثلاثاء 04 أكتوبر 2022 الموافق 08 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

إبراهيم عيسى: القرار الاقتصادي كان مخطوف من الحكومة

الإعلامي إبراهيم
الإعلامي إبراهيم عيسى

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن قرار الاقتصاد المصري كان مخطوف من الحكومة، وما أعلن عنه الرئيس السيسي بعقد مؤتمر اقتصادي للتشاور والتفاهم بين المصريين أمر إيجابي للغاية، حيث أصبحت الفترة الحالية هي فترة تشاركية، موضحا أن القرار النهائي في الاقتصاد سيكون للحكومة ولكن بعد دراسة ومناقشة مع خبراء حول الأمر. 

وأضاف "عيسى"، خلال تقديمه برنامج "حديث القاهرة" المذاع عبر فضائية "القاهرة والناس" وينقلها تحيا مصر، أن توسيع الدائرة والتناقش والتفاهم بين فئات الشعب المصري أمر مهم للغاية، مشيرًا إلى ان التفاهم والتشاور فيما يتعلق بالمؤتمر الاقتصادي أمر هام وإيجابي للغاية ويؤكد أن الدولة المصرية تسير بصورة متميزة في التشاركية وسماع الأراء. 

واستطرد إبراهيم عيسى، متحدثا عن حركة المحافظين، قائلا إن الفترة الماضية شهدت العديد من الحديث عن وجود حركة من المحافظين، وفي كل فترة يتم التحدث عن حركة للمحافظين يصدر قبلها شائعات عديدة، "دايما بنسمع عن حركة محافظين قبل ما تحصل بـ 7 أو 8 شهور، والمنهج اللي بيتم اختيار المحافظين عليه لازم يتغير اللي ماشي من سنة 1955". 

إبراهيم عيسى: مصر تعاني من أزمات هائلة في الإدارة المحلية 

وواصل إبراهيم عيسى، أن مصر تعاني من أزمات هائلة في الإدارة المحلية، ويوجد في ملف المحليات مشاكل عديدة يجب التوقف عندها، والعمل على حلها، مشيرًا إلى أن المحافظين على رأس المحليات، ومن ثم يأتي بعدهم رؤوساء الأحياء والمراكز ومجالس المدن وغيرها. 

واستكمل إبراهيم عيسى، أن مصر ليس بها انتخابات محليات، وقانون الإدارة المحلية معطل منذ فترة، لافتا إلى أن مصر ليس بها مجلس محليات منذ عام 2010، ومن بعدها حدثت مشاكل عديدة، وعاشت مصر 11 عاما كامل لا يوجد أحد يحاسب محافظ في مصر، موضحا أن محاسبة ومسائلة المحليات لا يُعمل بها منذ فترة كبيرة، "معندناش حد في مصر بيقول للمحافظ انت بتعمل ايه في الفترة الحالية واحنا على كده على مدار 11 سنة". 

وتابع: "وضع المحليات في مصر منحدر وضايع، والكل شايف ده وكل مرة طريقة اختيار المحافظين وإدارة المحليات هي هي ومحدش عاوز يفكر في تغيير طريقة اختيار المحافظين لازم يبقى في تجديد في طريقة اختيار المحافظين". 

تابع موقع تحيا مصر علي