عاجل
الإثنين 03 أكتوبر 2022 الموافق 07 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

قرار جمهوري بتعيين اللواء أسامة سعد أمينا عاما لمجلس الوزراء بدرجة نائب وزير

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، قرارا بتعيين اللواء أسامة سعد، أمينا عاما لمجلس الوزراء، بدرجة نائب وزير، وذلك لمدة عام، اعتبارا من اليوم ١٥ سبتمبر ٢٠٢٢م.

تحيا مصر 

قرار جمهوري بتعيين اللواء أسامة سعد أمينا عاما لمجلس الوزراء بدرجة نائب وزير 

وكانت قد وجهت  نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى بصرف الدعم النقدي تحت مظلة  برنامج  الدعم النقدى "تكافل وكرامة" عن شهر سبتمبر للمستفيدين ، بما يشمل حاملى بطاقات ميزة البنكية وحاملي البطاقات الذكية التي يتم صرفها من مكاتب الهيئة القومية للبريد.

وأفادت وزيرة التضامن الاجتماعي ،  أنه عقب توجيهات  رئيس الجمهورية بشأن تنفيذ حزمة الحماية الاجتماعية الإضافية ، زاد عدد المستفيدين مليون أسرة إضافية ، وذلك بالتنسيق مع التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي ، ليبلغ عدد المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة5.1 ملايين أسرة، موضحة : أن الوزارة بدأت منذ مطلع الشهر الجاري بتوزيع البطاقات الذكية ميزة للمستحقين الجدد لبرنامج الدعم النقدي المشروط "تكافل وكرامة.

وذلك من خلال شركات التوزيع بحيث تتسلم كل أسرة بطاقتها في منزلها ، مشيرة إلي أن هذه الخدمة المميزة تأتى فى إطار تبني الوزارة لاستراتيجية  تستهدف التيسير على المواطنين وتطوير أداء الخدمات المقدمة والتخفيف عن كاهل  المواطن كي يحصل على الخدمة بشكل لائق وفى أسرع وقت دون زحام أو انتظار.

كما بدأ مستفيدو برنامج الدعم النقدي  المشروط تكافل وكرامة من اليوم الخميس الموافق ١٥ سبتمبر الصرف من خلال جميع ماكينات الصراف الألي المتاحة للبنوك المنتشرة علي مستوي الجمهورية ، كما يمكنهم إجراء الدفع الإلكتروني وجميع المعاملات الحكومية والمشتريات ، كما  بدأوا الصرف  أيضًا من جميع مكاتب البريد .

ويذكر أن  وزيرة التضامن الاجتماعى قد شكلت  غرفة عمليات مشتركة مع هيئة البريد المصري لمتابعة عملية صرف المساعدات ببرنامج تكافل وكرامة ، كما قررت أن يتم الصرف على مدار الشهر كاملا للمستفيدين من أي مكتب بريد على مستوى الجمهورية ؛ لمواجهة التكدسات وتقليل فرص التزاحم، موضحة " أن غرفة العمليات المركزية بالوزارة ستتواصل  على مدار الساعة مع كافة مكاتب البريد على مستوى الجمهورية وبالتنسيق مع السادة المحافظين ومديري مديريات التضامن الاجتماعي والهلال الأحمر المصري؛ لمتابعة سير عمليات الصرف والتدخل في حالة حدوث أي تكدس أو تزاحم.

تابع موقع تحيا مصر علي