عاجل
الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 الموافق 01 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

مهرجان الأمل السينمائي الدولي يكرم يحيى الفخراني| تفاصيل

يحيى الفخراني
يحيى الفخراني

أعلنت نقابة المهن السينمائية عن تكريم النجم الدكتور يحيى الفخراني ضمن فعاليات مهرجان الأمل الدولي بالاتحاد الأوروبي عن مجمل الأعمال التي قدمها سواء في الدراما أو السينما أو المسرح.

تحيا مصر يرصد تفاصيل تكريم يحيى الفخراني في مهرجان الأمل السينمائي الدولي

حيث كتبت نقابة المهن السينمائية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "يعلن مهرجان الأمل السينمائي الدولي في الاتحاد الأوروبي برئاسة فادي اللوند عن حضور النجم المصري العربي الكبير الدكتور الفنان يحيى الفخراني وتكريمه وتسليمه الرئاسة الشرفية لهذه الدورة المتميزة دورة روما 2022".

تكريم يحيى الفخراني في ملتقى القاهرة للسينما والدراما العربية

ويذكر أن الدكتور يحيى الفخراني قد تم تكريمه يوم الأربعاء الموافق 7 من شهر سبتمبر الجاري ضمن فعاليات ملتقى القاهرة للسينما والدراما العربية في دار الأوبرا المصرية بالمسرح الكبير، وأثناء احتفالية التكريم تحدث يحيى الفخراني عن الكثير من الأمور التي يكشفها لأول مرة عن حياته الفنية.

ومنها قبوله لتقديم الفوازير مع شريهان، حيث قال: "وقتها كان فيه هجوم شديد على شريهان من قبل الجماعات الإرهابية، فوافقت على التواجد في الفوازير لدعمها، وأعتبر التجربة دي مغامرة".

يحيى الفخراني يتحدث عن أدواره الفنية

ومن ناحية أخرى، تحدث النجم يحيى الفخراني عن مشواره وشخصياته المذيعة شافكي، وقال:" كل عمل يأتي لي أتوقع أنني لا أستطيع تقديمه، ولا أحب أن أكرر شخصياتي، والمتعة الحقيقية في التغيير والتحدي.. وتقديمي لأدوار الباشا لقد كسرتهم بدور لا، وكان يجب أن أكسر السنين بداخلي، وعرفت أن شخصية محجوب كان هيجسدها عبد الحليم حافظ، وأنا بحبه".

كما كشف يحيى الفخراني عن سبب ابتعاده عن الفن في الفترة الأخيرة، وقال يحيى الفخراني في ندوة تكريمه: لا أجد العمل الذي يعيدني إلى السينما من جديد، فأنا أبحث عن سيناريو جيد.

تابع موقع تحيا مصر علي