عاجل
الثلاثاء 04 أكتوبر 2022 الموافق 08 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب علاء عصام بندوة تحيا مصر: الحوار الوطنى بوابة حقيقية للجمهورية الجديدة التنويرية

النائبعلاء عصام المقرر
النائبعلاء عصام المقرر المساعد للجنة المحليات بالحوار الوطني

أكد النائب علاء عصام، المقرر المساعد للجنة المحليات بالحوار الوطني، أن الحوار الوطنى بلا شك بمثابة بوابة حقيقية للجمهورية الجديدة، لافتا إلى انها ستكون جمهورية تنويرية تقوم على إحترام الرأى والرأى الأخر، إضافة إلى إحترام المساواة الكاملة بين الرجل والمرأة على كافة المستويات، وتقدم الشباب للعمل العام وفى كل المواقع، وتعلى من لواء المواطنة وحقوق الإنسان.

النائب علاء عصام بندوة تحيا مصر: الحوار الوطنى هو بوابة حقيقية  للجمهورية الجديدة التنويرية

جاء ذلك خلال لقائه بندوة موقع تحيا مصر، فى ضوء اللقاءات المتواصلة مع  أطراف الحوار الوطنى خلال الفترة الأخيرة والحالة الحوارية التى يشهدها الشارع المصرى منذ دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى.

النائب علاء عصام بندوة تحيا مصر 

وقال علاء عصام، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى عندما أراد أن يبنى الجمهورية الجديدة مع أبناءه من الشعب المصرى، أراد أن يبنى هذه الجمهورية بتوافق مع كل القوى الوطنية والفاعلة بالمجتمع، إضافة إلى كافة فئات المجتمع  ونحن فى تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، تم اختيار 5 عناصر من التنسيقية فى اللجان المختلفة، بجانب وجود النائبة أميره صابر كأحد أعضاء مجلس الأمناء، بجانب أيضا وجود مختلف التوجهات والأفكار من أقصى اليمين إلى أقصى اليسار، ممثلين داخل الحوار، وأيضا الأحزاب.

وأكد المقرر المساعد للجنة المحليات بالحوارالوطني،  التنوع الظاهر فى هذا الحوار ، والرؤى المختلفة والمتعددة دون الإختلاف على الوطن،موضحا أنها تمثل أهمية  كبيرة فى أن الوطن يقبل بالتنوع ونحقق فيه أحلامنا وتقدمنا بتنوعنا.

واضاف عصام، أن الواقع إختلف ومنطق الصوت العالى لم يعد موجودًا، كما فكرة حصر المعارضة على بعض الأشخاص دون غيرهم أمر غير سليم كما فعل بعض النواب، وتحدث أحدهم بأنه هو من يمثل المعارضة ومعه اثنان من زملاءه، لافتا إإلى أن المعارضة ى كل من ليست فى السلطة،  والمعارضة أيضا  هو السعى نحو تقديم البدائل وليس الصوت العالى فقط كما يفعل البعض ممن يطلقوا على أنفسهم معارضين.

 

تابع موقع تحيا مصر علي