عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حزب العدل يواصل تدريب كوادره فى الاسكندرية وسمنود والمحلة

حزب العدل
حزب العدل

نظم حزب العدل، عدد من الفعاليات التدريبية في عدد من أمانات المحافظات، وذلك في إطار السياسة التدريبية التي يتبناها الحزب برئاسة النائب عبدالمنعم إمام عضو مجلس النواب ورئيس الحزب.

تحيا مصر

حزب العدل يواصل تدريب كوادره فى الاسكندرية وسمنود والمحلة

حيث عقدت أمانة التدريب والتثقيف بالإسكندرية، برئاسة الدكتورة اجلال النزهي، دورة تدريبية مكثفة، حول المحليات، لعدد من شباب الحزب،  دارت فى صورة حلقات نقاشية تفاعلية، بين المدربين والمتدربين، إضافة لنبذة تاريخية عن المحليات والدولة المركزية واللامركزية، والحكم المحلى، كما شملت الدورة كيفية تحويل الكادر إلى مدرب.

ونظمت أمانة الحزب بسمنود، برئاسة محمد المنير، تدريبا حول إعداد مرشحي المحليات، في حضور عدد من قيادات الحزب بمحافظة الغربية، وشباب من المهتمين بالشأن العام.

وفي المحلة الكبرى، فقد عقدت أمانة التدريب والتثقيف، برئاسة د. كريستينا عاطف، دورة تدريبية عن دور الأحزاب داخل مصر، حيث تم استعراض تاريخ نشأة الأحزاب ودورها داخل المجتمع المصرى ودورها فى تشكيل الحياة السياسية.

 العدل يثمن قرار رئيس الوزراء بصك عملة فئة ال٢جنيه لأول مرة

وكان قد ثمن قرار رئيس الوزراء بصك عملة فئة ال ٢ جنيه لأول مرة ، حيث أن هذة الخطوة ستساهم في زيادة إتاحه الفئات النقدية للمواطنين ، وستقلل ما يطلق عليه تضخم الفكة الذي يعانى منه المواطنين في تعاملاتهم اليومية عند شراء السلع واستخدام وسائل المواصلات وغيرها ، من عدم توفر الفئات النقدية الصغيرة، وهو ما يترتب عليه تحميل الأسر ، خاصة الفقيرة والأكثر فقرا، لأعباء إضافية تتراكم يوميا لتصل إلى حوالي ١٠% من قيمة دخلها الشهري وفقا لآخر دراسة تم إجراءها لرصد تأثير تضخم الفكة.

وقال ،  أن استحداث هذة العملة سيوفر قيمة معدنية للعملات حوالي ١٢٠ مليون جنيه سنويا، حيث تطبع مصر ٣٠ مليون عملة معدنية فئة ١ جنيه شهريا، وتكلفتها تتراوح بين ٩٠ قرشا و ١٠٠ قرشا للقطعة الواحدة، مضيفا : أن أول من أثار هذة الفكرة، وطالب بتنفيذها، النائب أحمد القناوي عضو مجلس الشيوخ، نائب رئيس حزب العدل، فى إحدى مناقشات اللجنة الاقتصادية بالمجلس فى أوئل هذا العام.

تابع موقع تحيا مصر علي