عاجل
الثلاثاء 04 أكتوبر 2022 الموافق 08 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

المودعين اللبنانيين يقتحمون المصارف: حرامي هات المصاري.. فيديو

تجمع اللبنانيين امام
تجمع اللبنانيين امام البنك

رصد تقرير تليفزيوني عرضته قناة الحدث، اليوم الجمعة، مشاهد اقتحام عدد من المودعين اللبنانيين بنوك العاصمة اللبنانية بيروت، للمطالبة بالحصول على أموالهم التي أودعوها في البنوك.

تحيا مصر

وأظهر التقرير المعروض، لحظات تجمع مئات اللبنانيون أمام البنوك اللبنانية للمطالبة بأموالهم، عقب ساعات قليلة من وقائع اقتحام بعض المودعين و أخذهم ودائعهم بالقوة .

وتبن من خلال التقرير المعروض، تجمع عشرات اللبنانيين أمام بنك "مصرف لبنان"، مرددين عبارات تتهم الدولة بسرقة أموالهم، مثل: "حرامي حرامي، هاتوا المصاري  "، وسط حضور أمني مكثف.

مودعون لبنانيون: المصارف حرامية

وأوضح التقرير، تعزيز المصارف اللبنانية إجراءاتها الأمنية لمواجهة سلسلة  الاقتحامات المستمرة، على المصارف في وقت تشهد فيه البنوك أزمة اقتصادية كبرى بسب الأوضاع السياسية الراهنة بالمنطقة.

أظهر التقرير، تعزيز  الإجراءات الأمنية منها تفتيش المواطنين قبل الدخول إلى البنوك لمنع حوادث الاقتحامات التي أصبحت شبه يومية.

وبحسب ما أورده التقرير ، تتواصل عمليات اقتحام البنوك في لبنان، من قبل المواطنين من أجل الحصول على ودائعهم التي لم يتمكنوا من الحصول عليها بالطرق الشرعية، نظرا للظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد.

ووثق مقطع فيديو عرضته قناة العربية، قبل قليل، لحظة اقتحام لبناني بنكًا بسلاح حربي للحصول على وديعته.

وأوضح الفيديو ، اقتحام شاب لبناني مصرفا مهددا بحرقه إذا لم يحصل على وديعته، حيث أشهر سلاحا حربيا في وجه الموظفين ثم سكب البنزين، وهدد بحرق الفرع.

وبحسب ما أورده الفيديو، حصل المودع على جزء من وديعته، ثم سلم نفسه هو وابنه إلى القوات الأمنية.

مودعون لبنانيون: عازين المصاري

وفي وقت سابق، اقتحمت سيدة لبنانية تدعى سالي حافظ، اليوم الأربعاء، مقر بنك "لبنان والمهجر"، بلوم فرع السوديكو، برفقة عدد من الأشخاص، وهددت بإحراق نفسها إذا لم تحصل على الأموال التي أودعتها في البنك.

وأخرجت سالي حافظ مسدسا كان بحوزتها وهددت به المتواجدين في البنك من موظفين ومتعاملين، وبعد ذلك تبين أنه مصنوع من البلاستيك وغير حقيقي.

وغادرت سالي البنك بعد حصولها على 13 ألف دولار، ونحو 6 ملايين ليرة لبنانية، من أموال قالت إنها أودعتها وأرادت استعادتها من أجل علاج شقيقتها نانسي المصابة بمرض السرطان.

تابع موقع تحيا مصر علي