عاجل
الثلاثاء 04 أكتوبر 2022 الموافق 08 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

محافظ سوهاج: مبادرة حياة كريمة معجزة وأنقذت المحافظة من الإهمال

محافظ سوهاج
محافظ سوهاج

قال اللواء طارق الفقى، محافظ سوهاج، أنه تم افتتاح ٤٥ مدرسة جديدة العام الماضي وتم افتتاح ١١٥ مدرسة هذا العام بمحافظة سوهاج، مضيفا أنه يتم صياغة أكثر من ٢٠٠ مدرسة بالمحافظة.

تحيا مصر 

اللواء طارق الفقى: تم افتتاح ١١٥ مدرسة بالفعل هذا العام بمحافظة سوهاج

 

واضاف اللواء طارق الفقى، عبر لقائه فى برنامج "حقائق واسرار" المذاع على قناة "صدى البلد"، أن محافظة سوهاج هى نموذج للمحافظة الريفية، موضحا “بمعنى أن سكان الحضر لا تتجاوز  نسبتهم ٢٣٪؜ من سكان المحافظة”.

وتابع اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج أنه هناك بعض المشاكل التى تحدث بسبب الخصائص السكانية فى المحافظة ومنها التسرب والتعليم وزواج القاصرات وتنظيم الأسرة وارتفاع معدلات الإنجاب وعدد من المشاكل الأخرى، مضيفا ولكن هناك بعض التحسن، حيث تم إطلاق العديد من المبادرات فى هذا الاتجاه لتوعية المواطنين فى المحافظة.

 محافظ سوهاج: مبادرة حياة كريمة معجزة وأنقذت المحافظة من الإهمال

وأشار  اللواء طارق الفقى، إلى أن الوضع فى سوهاج كان صعب للغاية والبنية التحتية كانت تحتاج إلى جهد كبير، موضحا أن هذا العام تم استلام ١١٥ مدرسة جديدة بالفعل فى المحافظة.

ولفت محافظ سوهاج، إلى أن من المشاكل التى واجهتم فى ملف التعليم فى سوهاج هى المدارس المؤجرة وهى مدارس لم تبنى فى الأساس كمدرسة، مشددا على أن مبادرة حياة كريمة معجزة وأنقذت المحافظة من الإهمال.
واستكمل اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج أن مبادرة حياة كريمة تساهم فى خلق فرص عمل للشباب، موضحا أن حصيلة حياة كريمة تتزايد كل فترة وهى الان تتخطى ٤٥ مليار جنية.

محافظ سوهاج يتفقد عدد من المشروعات مبادرة حياة كريمة بقرية العوامية

جدير بالذكر أن اللواء طارق الفقى، محافظ سوهاج كان قد تفقد عد من مشروعات المبادرة الرئاسية لتطوير قرى الريف “حياة كريمة” بقرية العوامية، وذلك خلال جولته الميدانية بمركز ساقتله منذ عدة أيام، حيث قام اللواء طارق الفقى بمتابعة سير العمل ونسب التنفيذ للمشروعات التى تتم فى المحافظة ضمن أعمال مبادرة حياة كريمة لتطوير قرى الريف المصرى.

تابع موقع تحيا مصر علي