عاجل
الخميس 29 سبتمبر 2022 الموافق 03 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

محافظ سوهاج: مدارس حياة كريمة أفضل من الخاصة بكثير

محافظ سوهاج
محافظ سوهاج

قال اللواء طارق الفقى، محافظ سوهاج، إن محافظة سوهاج تواجه بعض المشكلات بسبب الخصائص السكانية مثل زواج القاصرات والتسرب من التعليم ومعدلات الإنجاب المرتفعة، مضيفا "احنا عايزين نحسن ونطور من هذه الخصائص شوية بشوية".

تحيا مصر 

محافظ سوهاج: مدارس حياة كريمة أفضل بكثير من المدارس الخاصة 


وأضاف اللواء طارق الفقى، عبر لقائه فى برنامج "حقائق واسرار" المذاع على قناة "صدى البلد"، أنه تم إطلاق مبادرة تحت عنوان "من حقك تعرف" والتى تهدف لمعرفة السكان بالإنجازات والتطورات التى تحدث فى المحافظة، موضحا أنه يتم عمل جولة أسبوعية للشباب لمشاهدة المشروعات والتطورات التى تحدث فى المحافظة على ارض الواقع ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة والمشروعات الاخرى التى يتم العمل بها داخل المحافظة.

وأكد اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج، على وجود تنسيق كبير  مع عدد من الأحزاب والنواب بالبرلمان ضمن مبادرة “من حقك تعرف”، موضحا أن العمل فى محافظة سوهاج يسير على خطى ثابتة وبطريقة ممنهجة.


وتابع اللواء طارق الفقى، أن مساحات مشروع سكن مصر تتناسب مع أوضاع اهالى سوهاج، مشيرا إلى أن مدارس حياة كريمة أفضل بكثير من المدارس الأخرى الخاصة.
وأكد اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج، على أن الدولة المصرية تسعى لحل مشاكل الصحة والتعليم فى المحافظة وجارى تطوير المستشفيات، موضحا أنه تم افتتاح ١١٥ مدرسة جديدة هذا العام بمحافظة سوهاج وكان قد تم افتتاح ٤٥ مدرسة فى المحافظة العام الماضي.

محافظ سوهاج: حصيلة أعمال حياة كريمة تزداد مع مرور الوقت وهى فى الفترة الحالية تتزايد ٤٥ مليار جنية

شدد اللواء طارق الفقى  على أن مبادرة حياة كريمة هى  بمثابة معجزة واستطاعت أن تنقذ المحافظة من الإهمال، موضحا أن الوضع فى محافظة سوهاج كان صعب للغاية واحتاج الكثير من الجهد.
وأوضح محافظ سوهاج  اللواء طارق الفقى أن المبادرة الرئاسية لتطوير قرى الريف فى مصر “ حياة كريمة” استطاعت توفير فرص عمل كثيرة للشباب، مضيفا أن حصيلة أعمال حياة كريمة تزداد مع مرور الوقت وهى فى الفترة الحالية تتزايد ٤٥ مليار جنية

تابع موقع تحيا مصر علي