عاجل
الثلاثاء 04 أكتوبر 2022 الموافق 08 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

إبراهيم عيسى: مصر ليس بها ثقافة جنسية.. «واللي عاوز يشتمني يقف في الطابور»

الإعلامي إبراهيم
الإعلامي إبراهيم عيسى

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن مصر ليس بها ثقافة جنسية، والشاب والفتاة يخرجون ثقافاتهم الجنسية من نصائح الأهل والأفلام الإباحية، وما يسمعونه فقط، موضحا أن ذلك واحد من أسباب الطلاق في مصر، وأن زيادة ارتفاع نسب الطلاق يجب رؤيتها فرصة لدراسة كيفية الزواج وليس سبب الطلاق، وهذا هو لب الأزمة ويجب العمل على حلها. 

واستطرد "عيسى"، خلال تقديمه برنامج "حديث القاهرة" المذاع عبر فضائية "القاهرة والناس" وينقلها تحيا مصر، قائلا إن عباس شومان خلال خطبته اليوم في جامع الأزهر ركز خلال خطبته على قتل الزوجات للأزواج، وقد خصص 15 دقيقة من خطبته على هذا الأمر، "لما نبقى على المنبر لازم تتكلم برده عن العنف ضد المرأة، وقتل البنات خصوصا مع الحوادث الأخيرة، مش نتكلم عن قتل الزوجات للأزواج بس ده ميصحش على المنبر لازم تبقى الصورة كاملة". 

وأوضح إبراهيم عيسى، أن خطبة اليوم من وزارة الأوقاف كانت عن صلة الرحم، متعجبا من علاقة صلة الرحم بقتل الزوجات للأزواج، لافتا إلى أنه تحدث خلال خطبته عن حد الحرابة والقصاص وهذا أمر غير مقبول وأنه غير موجود القانون المصري، حيث إن مصر ليس بها حد الحرابة الذي كان يتحدث عنه عباس شومان خلال خطبته. 

إبراهيم عيسى: لا أعلم علاقة صلة الرحم بقتل الزوجات للأزواج 

وتابع إبراهيم عيسى، أنه لديه اندهاش كبير من تحويل خطبة لعباس شومان خاصة بصلة الرحم إلى التنقل لقتل الزوجات للأزواج، والحديث عن حد الحرابة، مضيفا: "الخطبة موجودة وممكن الناس تشوفها وده للناس اللي بتشكك في كلامنا، واللي عاوز يهاجم أو عاوز يشتم يقف في الطابور". 

وكان الإعلامي إبراهيم عيسى، قد قال في تصريحات سابقة له أنه لا يوجد ديموقراطية في مصر أو في أي دولة يتواجد فيها فكر للإخوان والتيارات السلفية المختلفة، مؤكدا أن مثل تلك التيارات لا تتحدث عن ديموقراطية وتتحدث دائما أنه هم وكلاء الله وأن المعارضة معهم هي ذنب. 

وواصل إبراهيم عيسى أن الرئيس السيسي فقط هو من يهاجم ويمنع عودة الإخوان لمصر في الوقت الحالي، وأن كل المسؤولين في مصر لم ير واحد منهم يهاجم الإخوان سوى السيسي. 

تابع موقع تحيا مصر علي