عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد انضمامه لـ الإسماعيلي.. ماذا قدم صالح جمعة في الملاعب؟

صالح جمعة
صالح جمعة

أعلن نادي الإسماعيلي إتمام تعاقده مع صالح جمعة لمدة 3 مواسم في صفقة انتقال حر، بعدما فسخ تعاقده بالتراضي مع فريق سيراميكا كليوباترا.

تحيا مصر

صالح جمعة موهبة مصرية ولكن

ويعد صالح جمعة واحداً من المواهب التي شهدت عليها الملاعب المصرية، وله أكثر من تجربة سواء في الدوري المصري عن طريق بوابة إنبي، الأهلي، أو الدوري البرتغالي، وكذلك السعودي، ولكنه لما بشكل أكبر مع الفريق البترولي وكذلك مع منتخب الشباب.

ظهر صالح بمستوى مميز مع فريق إنبي، مما جعل الأندية المصرية تتهافت للحصول على خدماته، ولكن فضل اللاعب الانضمام لصفوف النادي الأهلي في عام 2016، ولكنه لم يظهر بالشكل الذي يستطيع حجز مكان في التشكيل الأساسي للفريق سوى في مواسم قليلة، ليقرر بعدها وبعد أن لازم دكة الاحتياطي في أكثر من موسم، الرحيل عن القلعة الحمراء نهاية عام 2020، ليشق طريقه مرة أخرى مع فريق سيراميكا ولكن سرعان ما تعرض اللاعب لإصابة في وتر إكيليس أبعدته عن الملاعب لمدة 6 أشهر ، ثم استعاد توازنه من جديد وبدأ يستكمل طريقه مع سيراميكا إلى أن قرر الرحيل في نهاية الموسم المنقضي، لتستقبله بوابة الإسماعيلي آملاً في إيجاد ذاته واستعادة مستواه المعهود .

أرقام صالح جمعة:

كما ذكرت ، فصاحب الـ 29 عام له أكثر من تجربة مع الأندية ومنتخب الشباب ، خاض خلالهم 186 مباراة، تمكن من تسجيل 16 هدف، وصنع أكثر من 31 آخرين.

تُوج الشقيق الأكبر لعبدالله جمعة لاعب الزمالك بـ 8 بطولات مع النادي الأهلي ومنتخب الشباب، بواقع 5 بطولات من الدوري المصري الممتاز، ولقبي كأس مصر ، ولقب وحيد من بطولة كأس الأمم الإفريقية مع منتخب مصر للشباب.

تابع موقع تحيا مصر علي