عاجل
الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 الموافق 01 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

قبل ديربي إسبانيا.. ما سر العداء بين ريال مدريد وأتليتكو

ريال مدريد
ريال مدريد

يحل فريق ريال مدريد ضيفا ثقيلا على فريق أتليتكو مدريد وذلك ضمن منافسات الجولة السادسة من مسابقة الدوري الاسباني الممتاز موسم 2022/2023.

تحيا مصر

موعد مباراة ريال مدريد وأتليتكو مدريد 

تنطلق مواجهة الفريقين في تمام التاسعة مساء غد الأحد الموافق 18 من سبتمبر الجاري على ملعب واندا ميترو بوليتانو، معقل فريق أتليتكو.

ويسعى فريق الريال لتحقيق الفوز حفاظاً  على الصدارة التي يحتلها حاليا برصيد 15 نقطة من الفوز في أول 5 جولات في الليجا الإسبانية .

أما فريق الأتليتكو، فيأمل لحصد نقاط المباراة الثلاثة حتى يحسن من المركز الذي يحتله، حيث يتواجد فريق الأتليتكو في المركز السادس في جدول ترتيب الليجا الإسبانية برصيد 10 نقاط.

سر العداء بين الريال وأتليتكو

وتعد مواجهات الفريقين من الديربيات التي تحظى بمشاهدة عالية من قبل كافة الجماهير الأوروبية وكذلك الإسبانية، وذلك نظراً للمتعة التي تشهدها تلك المواجهات، ولكن هناك سر وراء العداء المتواجد بين جمهور الفريقين، وهو ما نرصده في هذا التقرير:

يعود العداء الموجود بين الفريقين الإسبانيين، لأن فريق ريال مدريد يُمثل الطبقة الغنية والثرية في إسبانيا، أما فريق صانعو الوسائد فيمثلوا الطبقة الكالحة والفقيرة.

كما أن سر العداء يعود لتشجيع فرانثيسكو فرانكو الذي كان يفضل في بداياته أتليتكو مدريد لارتباطه بالقوى الجوية العسكرية، ولكنه اختلف بعد ذلك في حقبة الخمسينيات، عندما اتجه فرانكو لتشجيع وتفضيل ريال مدريد من أجل الكسب السياسي، وذلك بسبب إنجازات الملكي الأوروبية التي حصدها في وقت كانت تعاني فيه إسبانيا من العزلة الدولية.

ودائماً ما يحظى الريال بتشجيع من قبل الحكومات الإسبانية،  حيث قال ذات مرة أحد الوزراء: “ الريال هو خير سفير قد حظت به إسبانيا”،  لذا يشعر دوماً عشاق الأتليتي بتفضيل للميرنجي على مدار التاريخ، الأمر الذي جعلوهم ينطقون بأن الريال هو نادي  الحكومة وباتوا يرددون “ مدريد مدريد فريق العاصمة وعار البلاد".

شعور جمهور الأتليتي بالنبذ من جانب الحكومات الإسباينة السر الكامن وراء هذا الكره والعداء الذي يحمله مشجعي الوسائد المصنوعة لعشاق الملكي.

كما أن تفوق الريال في عدد كبير من المواجهات التي جمعته بنادي أتليتكو مدريد أحد الأسباب التي تجعله مكروه من قبل محبي وعشاق فريق العاصمة الآخر أتليتكو مدريد.

تابع موقع تحيا مصر علي