عاجل
الأحد 02 أكتوبر 2022 الموافق 06 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

في عيد ميلادها.. كيف عبرت محبوبة الملايين عبلة كامل عن مواقف حياتنا اليومية من خلال جملها في السينما والدراما ؟

عبلة كامل
عبلة كامل

تحتفل اليوم السبت الموافق 17 من شهر سبتمبر الفنانة عبلة كامل بعيد ميلادها الـ 62، وتعتبر عبلة كامل واحدة من أكثر النجمات في جيلها التي تحظى بحب كبير من الجمهور في مصر والوطن العربي، وذلك بسبب تلقائيتها في الأداء التمثيلي، وقرب أدوارها من الطبقات الاجتماعية البسيطة.

تحيا مصر يرصد أبرز جُمل عبلة كامل السينمائية التي عبرت عن مواقف حياتنا اليومية

وبسبب تلك التلقائية في التمثيل وتجسيدها للشخصيات بصدق دون تصنع، أصبحت جُمل عبلة كامل في السينما والدراما جمل دارجة على ألسن محبيها وجمهورها، وذلك لبساطتها وتعبيرها عن الكثير من المواقف التي يمرون بها في حياتهم اليومية، وفي ذلك التقرير سنعرض لك كيف عبرت الفنانة عبلة كامل عن مواقف حياتنا اليومية من خلال جملها وإفهاتها في السينما والدراما.

الهروب من إلحاح الآخرين

في الكثير من الأحيان نتعرض إلى كم كبير من الإلحاح من قبل الآخرين، إما أصدقائنا أو أقاربنا أو غيرهم، إذا أرادوا منا فعل شيء خارج عن إرادتنا أو نستطيع فعله ولكننا لا نريد عمله، وفي هذه الحالة تلقائيًا نلجأ إلى جملة الفنانة عبلة كامل الشهيرة "كان على عيني يا لمبي"، التي قالتها في أحد مشاهد فيلم "اللمبي" للفنان محمد سعد.

نصائح الأم لأبنائها يوم الامتحان

من المعتاد أن كل أم تحرص على إعطاء عدة نصائح لأبنائها قبل دخولهم إلى لجنة الإمتحان، كالتأكيد على أدواتهم المدرسية وغذائهم، وذلك الموقف جسدته لنا الفنانة عبلة كامل في فيلم "اللمبي"، عندما قالت للفنان محمد سعد بشكل كوميدي قبل دخوله إلى الإمتحان: "ساندويتشاتك في إيدك .. قلمك ومسطرتك في كيسك .. مذاكرتك في دماغك اللي يقول لك غششني قطعه .. غش أنت".

التوبيخ بسبب النسيان

نقابل في أوقات عديدة أشخاصًا تنسى أمور نبهناها منها أو أمرناها بها، وذلك يغضبنا كثيرًا، ويجعلنا بانفعال أن نقول جملة الفنانة عبلة كامل الشهيرة في فيلم "اللمبي": "نسيت تاكل ..نسيت تشرب.. نسيت تنكد على أمك"، وتكون تلك الجملة هي الأكثر انتشارًا وتداولًا بين الأمهات.

ندب الحظ

قد تسير الأمور التي خططتنا لها جيدًا بعيدًا عن الهدف الذي نريده، أو قد تحدث لنا أشياء أخرى تدل على سوء الحظ، كالوقوع مثلا في علاقة عاطفية سامة، وفي تلك الحالة نلجأ إلى جملة الفنانة عبلة كامل الشهيرة في مسلسل "ريا وسكينة": "احنا اللي بختنا جه لحد عندنا وعرج".

تابع موقع تحيا مصر علي