عاجل
الثلاثاء 04 أكتوبر 2022 الموافق 08 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

اتجوز وخد نص مليون جنيه.. مبادرة تثير الجدل بالأقصر

عريس يحصل على نصف
عريس يحصل على نصف مليون جنيه نقطة

كشف علاء أبو الريش، صاحب مبادرة "ساعد ابن بلدك"، بقرية النمسا بمركز إسنا  في محافظة الأقصر، تفاصيل المبادرة، قائلا :" إحنا بعرف مين الشاب اللي بيجهز للزواج ويوم الزفاف بنجمعله "النقطة" من كل أهل القرية عشا نساعده".
تحيا مصر
وأضاف أبو الريش، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباح الورد" المذاع عبر فضائية "تن"، اليوم السبت، :" إحنا في مركز إسنا يوجد عائلات وقبائل ولما بيكون في فرح كل البلد بتحضر،  فقررنا نعمل مبادرة تساعد العريس ويكون الدعم بمبلغ مالي".

عريس يجمع نصف مليون جنيه بحفل زفافه


وتابع:"أخر حفل زفاف تمكنت المبادرة من جمع نصف مليون جنيه "كنقوط" لأحد العرسان، معقبا:"أي حد هيتجوز في القرية هيجمع نفس المبلغ و أكتر".


وأكمل:"من يذهب لحضور فرح كان يقدم للعريس سكر أو حلاوة ولكن قررونا أن من يذهب لحضور حفل الزفاف يقدموا مبلغ مالي للعريس بدلا من المواد الغذائية،  باعتباره أكثر فائدة للعريس في ظل الظروف الاقتصادية التي تشهدها البلاد". 

العريس: أنا تاجر سمك ومعارفي كتير


وفي وقت سابق، تداول الأهالي بمحافظة الأقصر على صفحات السوشيال ميديا، صوراً لحفل زفاف مختلف من نوعه لأول مرة فى الأقصر، حيث ظهر عريس فى ليلة زفافه حول رقبته أربطة من النقود التي جمعها من النقطة فى ليلة زفافه على أنغام الكف الصعيدي التى تشتهر بها ليالي قرى جنوب الصعيد.
وقال أبناء القرية إنه جمع أكثر من نصف مليون جنيه فى تلك الليلة، وهي أكثر نقطة يتم جمعها فى حفل زفاف بتلك القرية.


ويقول العريس عبدالجليل محمد شعبان سليمان 23 سنة، الذي جمع نصف مليون جنيه "نقوط" زواج :"أنا تاجر أسماك  وليا أصدقاء من جميع أرجاء مصر".
وأضاف:"حفل زفافي كان على مدار 3 ليال بالطبلة والعصرية والمنظومة وخلال ليلة الزفاف تجمع الأحبة من كل مكان لحضور حفل زفافي، وقدم كل محب وصديق وزميل فى العمل نقطة ليا على قدر استطاعته ".


وتابع:" شباب القرية قاموا بعمل تلك المبالغ فى عقود أموال لإضفاء أجواء من البهجة ، معقبا :"العريس بيرد النقوط اللي بياخد لأصحابه ف حفلات زفافهم".

تابع موقع تحيا مصر علي