عاجل
الثلاثاء 04 أكتوبر 2022 الموافق 08 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

مقيما الأذان.. فيديو يحبس الأنفاس لأب يلقي ابنه في البحر والسبب صادم

صورة من الفيديو
صورة من الفيديو

صدم مقطع فيديو متداول  عبر مواقع التواصل الاجتماعي كل من شاهده، حيث ألقى أب سوري الجنسية طفله في البحر في رحلة هجرة غير شرعية إلى إيطاليا.

تحيا مصر

وظهر الأب السوري في الفيديو المتداول وهو يلقي طفله في البحر عقل وفته من أعلى مركبة في البحر أمام مجموعة من الأشخاص يقفوا لجواره مرددين الله أكبر لا إله إلا الله ، ثم رفع الأذان.

طفل يموت جوعا على قارب هجرة غير شرعية

وأقدم الأب على فعلته البشعة بعدما لفظ نجله أنفاسه الأخيرة بسبب الجوع والعطش، خلال رحلة على أحد قوارب الهجرة غير الشرعية إلى إيطاليا.

وأظهر الفيديو، الأب وهو يحمل ابنه ويلقيه في البحر، بمساعدة مجموعة من الأشخاص.

وذًكر أن القارب كان على متنه ما يقرب من 32 مهاجرا عاشوا مأساة حقيقية بعد أن نفد منهم الطعام والشراب خلال رحلة هجرة غير شرعية إلى إيطاليا.

وفي سياق أخر قالت السفيرة سها الجندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إن المبادرة التي أطلقتها مؤخرا تحت اسم "ساعة مع الوزيرة" هو انعكاس للتكليف الصادر من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيس مجلس الوزراء عقب حلف يمين للحكومة الجديدة، ما عكس الأولوية التي تعطيها الحكومة للمواطن المصري سواء في الداخل أو الخارج.

وزيرة الهجرة: يوجد تواصل دائم مع المصريين بالخارج

وأضافت "الجندي"، خلال مداخلة هاتفية لها ببرنامج "في المساء مع قصواء"، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، والمذاع على فضائية CBC، وينقلها تحيا مصر أن الوزارة قررت أن يكون هناك تواصل دائم مع الجاليات المصرية في الخارج عبر تلك المبادرة  للاستماع لمقترحاتهم وكذا الاستثمار في أبنائهم وأحفادهم.

وأوضحت أن المبادرة جرى إطلاقها لتكون محاولة للتواجد الدائم مع الجاليات المصرية في الخارج والاستماع لهم وإعطائهم أحساس بأن الدولة بجانبهم في كل الأوقات، "المواطن المصري في الخارج بيحب يحس أن دولته واقفه في ظهرة، ولما يلاقى مشاكل الدولة بتسعي إلى تذليلها".

وأكدت أن المبادرة تسعي لربط المصريين بالخارج بدولتهم الأم، ويتم النظر لمصلحتهم على كونها مصلحة الوطن، "بننظر أحنا عايزين إيه في عملية التنمية وأزاي يكونوا مشاركين في تلك العملية". 

وزيرة الهجرة: نتعامل بكل جدية مع التحديات التي تواجه المصريين في الخارج 

واستكملت، أن كافة التحديات التي تواجه المصريين في الخارج تتعامل معها الوزارة بمنتهي الجدية من خلال التواصل الدائم مع الأشقاء والأخوة حول العالم، حيث أن مصر أحدى أكبر الدول التي تتمتع بعلاقات مع جميع الدول، ويتم التواصل مع كافة الأنظمة لتذليل أي نوع من أنواع العقبات والتحديات التي تواجه المصريين بالخارج.

وأشارت إلى أن أن الوزارة لديها وحده خاصة بالشكاوى ويتم التواصل فيها على مدار الساعة لحل كافة المشكلات التي تواجه المصريين بالخارج، "عاملين نبطشيات للتفاعل مع الأزمات بمنتهي الجدية".

وأوضحت أنه ومع وصول المشكلة إلى شبه أزمة فيتم التعامل معها مع الحكومات المختلفة من أجل تذليل كافة المشكلات التي قد تواجه المصريين في الخارج.

 

تابع موقع تحيا مصر علي