عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نشأت الديهي مطالبا البنك المركزي بأمر هام: والله يؤسفني ما أقوله.. فيديو

البنك المركزي
البنك المركزي

عقب الإعلامي نشأت الديهي، البوست الذي نشره الخبير الاقتصادي هاني توفيق، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، قائلا:"بوست خطيئة كبرى في حق مصر".

تحيا مصر

وأضاف الديهي ، خلال حلقة اليوم من برنامجه "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "تن"، مساء السبت،  :" الخبير الاقتصادي هاني توفيق نشر بوست حول  قيام البنك المركزي برفع الفائدة بمعدل 3%، قاصدا بذلك  تخفيض الجنيه في القريب العاجل".

الديهي:بوست خطيئة كبرى في حق مصر

وتابع:" الخبير الاقتصادي  تراجع وقدم اعتذارًا حول هذا الخبر، معقبًا: " اعتذارك غير مقبول، لأنك ارتكبت جريمة مكتملة الأركان، وخطيئة  كبرى في حق اقتصاد بلد بقوة مصر".

وأكمل موجها حديثه للخير الاقتصادي هاني توفيق:"  تأكد من الخبر قبل نشره على مواقع التواصل الاجتماعي لأن نشر مثل ها  يغير قرارات المواطنين ، ويؤثر على سمعة الاقتصاد المصري".

وأردف متسائلا :"كيف مررت هذا الخبر الخاطئ المكذوب بهذه السرعة ، قبل أن اتحقق، معقبا:"إزاي انت خبير، البوست دا فاضح ولا يمكن أن يمر مرور الكرام".

وواصل:" الخبير الاقتصادي هاني توفيق حاول تبرير فعلته فقال إنه نقل الخبر من فضائية سي بي سي" والقناة كذبته على الفور مؤكدة بأنها لم تنشر خبرا عن رفع معدل الفائدة بهذا المعدل، ولكنها نشرت تقريرًا عن قيام الدولة المصرية خلال الفترة السابقة برفع معدل الفائدة على عدة فترات وصلت لـ3%.

نشأت الديهي :والله يؤسفني ما أقوله 

وأكد الإعلامي نشأت الديهي، كذب الخبير الاقتصادي بالقول:" لا توجد دولة في العالم تسمح لأحد أن يعبث بهذه القرارات معقبًا: "هذا تلاعب غير مقبول، أنا لا أبتز أحدا معنويًا،والله يؤسفني ما أقوله لكن هاني توفيق أخطأ حطأ فادحا ".

 ولفت الإعلامي إلى أن  خبراء الاقتصاد من المفترض أن يرتقوا ببلادهم خيرا ، وعدم توقع الخراب، معقبا: "انت بتستعجل الخراب ليه ، عشان الناس تقول أنك ما حصلتش، طب يا سيدي انت محصلتش ".

 وأنهى الإعلامي نشأت الديهي القول ، مطالبا بوجود متحدث رسمي باسم البنك المركزي أو باسم المجموعة الاقتصادية في ظل هذه الظروف الاقتصادية، للرد على  كل ما يثار من شائعات تضر الاقتصاد المصري.

 

تابع موقع تحيا مصر علي