عاجل
الأحد 02 أكتوبر 2022 الموافق 06 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

نشأت الديهي: الجماعة دول عايزين يغرقوا السفينة.. فيديو

نشأت الديهي
نشأت الديهي

 

حذر الإعلامي نشأت الديهي،  الشعب المصري مما وصفهم بالرماديين، قائلا:" هناك فريقًا من "الرماديين" يظهر وقت الأزمات ويحاول إغراق سفينة البلد ".

تحيا مصر

وأضاف  الإعلامي نشأت الديهي،  خلال حلقة اليوم من برنامجه "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "تن"، مساء السبت،  :" هؤلاء الرماديين لسان حالهم يقول :"الحق أشوف كارثة وأتربح منها".

وتابع :" مصر تمر بظروف استثنائية سواء على المستوى الاقتصادي او السياسي أو الاجتماعي، وسط مجموعة من السوداويين والرماديين الذين يردونا إغراق سفينة البلد".

الديهي : المصري لو حد قرب من بلده هياكله

وأكمل:"مصر تواجه  مزيجا من الأزمات الدولية مثل الحرب الروسية الأوكرانية، وأزمة التغيرات المناخ التي تؤثر على المنتجات الغذائية، و أزمة كورونا".

وأردف:"مصر تستورد جزءا كبيرا من الغذاء والطاقة، وهذا أدى للتأثير السلبي على الموازنة، وعلى الخطط التنموية ، في ظل ارتفاع الأسعار العالمية بسبب التضخم".

وواصل:" هناك فصيلا يسعى لتمصير الأزمة الاقتصادية العالمية ، من أجل الحديث على فشل الإدارة المصرية لدولة المصرية في حلها".

وأنهى بالقول:" المواطن المصري قد يشتكي من الأزماتمطلقا بعض  النكات على الاوضاع الاقتصادية، ولكن لو حد قرب من بلده يقوم ياكله".

وكان الإعلامي نشأت الديهي، قد عقب البوست الذي نشره الخبير الاقتصادي هاني توفيق، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، قائلا:"بوست خطيئة كبرى في حق مصر".

الديهي:بوست هاني توفيق خطيئة كبرة

وأضاف الديهي ،:" الخبير الاقتصادي هاني توفيق نشر بوست حول  قيام البنك المركزي برفع الفائدة بمعدل 3%، قاصدا بذلك  تخفيض الجنيه في القريب العاجل".

وتابع:" الخبير الاقتصادي  تراجع وقدم اعتذارًا حول هذا الخبر، معقبًا: " اعتذارك غير مقبول، لأنك ارتكبت جريمة مكتملة الأركان، وخطيئة  كبرى في حق اقتصاد بلد بقوة مصر".

وأكمل موجها حديثه للخير الاقتصادي هاني توفيق:"  تأكد من الخبر قبل نشره على مواقع التواصل الاجتماعي لأن نشر مثل ها  يغير قرارات المواطنين ، ويؤثر على سمعة الاقتصاد المصري".

وأردف متسائلا :"كيف مررت هذا الخبر الخاطئ المكذوب بهذه السرعة ، قبل أن اتحقق، معقبا:"إزاي انت خبير، البوست دا فاضح ولا يمكن أن يمر مرور الكرام".

وواصل:" الخبير الاقتصادي هاني توفيق حاول تبرير فعلته فقال إنه نقل الخبر من فضائية سي بي سي" والقناة كذبته على الفور مؤكدة بأنها لم تنشر خبرا عن رفع معدل الفائدة بهذا المعدل، ولكنها نشرت تقريرًا عن قيام الدولة المصرية خلال الفترة السابقة برفع معدل الفائدة على عدة فترات وصلت لـ3%.

وأكد الإعلامي نشأت الديهي، كذب الخبير الاقتصادي بالقول:" لا توجد دولة في العالم تسمح لأحد أن يعبث بهذه القرارات معقبًا: "هذا تلاعب غير مقبول، أنا لا أبتز أحدا معنويًا،والله يؤسفني ما أقوله لكن هاني توفيق أخطأ حطأ فادحا ".

 ولفت الإعلامي إلى أن  خبراء الاقتصاد من المفترض أن يرتقوا ببلادهم خيرا ، وعدم توقع الخراب، معقبا: "انت بتستعجل الخراب ليه ، عشان الناس تقول أنك ما حصلتش، طب يا سيدي انت محصلتش ".

 وطالب الديهي ، بوجود متحدث رسمي باسم البنك المركزي أو باسم المجموعة الاقتصادية في ظل هذه الظروف الاقتصادية، للرد على  كل ما يثار من شائعات تضر الاقتصاد المصري.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي