عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس دونيتسك: القضاء على 70 عنصر من القوات الأوكرانية

 رئيس جمهورية دونيتسك
رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية دينيس بوشلين

أعلن رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية دينيس بوشلين، اليوم الأحد بالقضاء على مايقرب من 70عنصر من القوات الأوكرانية، وتدمير آلية عسكرية خلال إحباط محاولة للهجوم على بلدة "استديونك" الواقعة فى شمالى الجمهورية. 

تحيا مصر

القضاء على 70 عسكري أوكراني

وافادت قناة "روسيا اليوم" نقلا عن رئيس جمهورية دونيتسك إن:" القوات الأوكرانية حاولت العبور من النهر تجاه بلدة استديونك الواقعة فى شمال الجمهورية"، لافتا إلى أن قوات الحلفاء دمرت 18 ألية من معدات القوات الأوكرانية، وقضت على مايقرب من 70 فرد من القوات الأوكرانية. 

وأشار إلى تراجع نشاط المجموعات التخريبية فى اتجاه "كرسليمان" و "ينبول" ولجأت إلى قصف الأحياء السكنية. 

وفى سياق متصل، أعلنت سلطات جمهورية دونيتسك اليوم بارتفاع عدد قتلى القصف الأوكراني على وسط مدينة دونيتسك والذي نفذ بصواريخ مدفعية غربية إلى 5 أشخاص وإصابة آخرين. 

وذكرت السلطات فى جمهورية دونيتسك أن 3 مدنيين لقى مصرعهم فى قصف أوكراني فى مدينة غورلافكا، وإصابة 11 آخرين، لافتا إلى أن القصف الأوكراني استهدف مدنا أخرى بالجمهورية وأسفر عن أضرار جسيمة بالبنية التحتية، مشيرة إلى استخدام الأسلحة الغربية بشكل مكثف فى استهداف الأحياء السكنية. 

 

وعلى صعيد متصل، أعلنت سلطات مقاطعة خيرسون اليوم أن القوات الروسية تمكنت من القضاء على مجموعة أوكرانية حاولت التسلل إلى وسط مدينة خيرسون. 

خيرسون فى قبضة القوات الروسية

ووفق ما جاء فى قناة "روسيا اليوم" فإن لم يتم تسجيل أي خسائر بشرية فى صفوف القوات الروسية والمدنيين جراء الاشتباك الذي وقع أمس السبت وسط المدينة. 

وذكرت الإدارة العسكرية والمدنية لمقاطعة خيرسون إن:" المدينة لم تتعرض لأضرار مادية جسمية"، لافتا إلى أن القوات الروسية تسيطر على أراضي مقاطعة ومدينة خيرسون بالكامل.

تابع موقع تحيا مصر علي