عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صديق للبيئة .. اليابان وأستراليا تتعاونان فى بناء أطول برج فى العالم

ناطحة سحاب
ناطحة سحاب

أفادت وكالة أنباء “كيودو” اليابانية ببدأ شركات إنشاءات من اليابان و أستراليا بالعمل على بناء ناطحة سحاب بارتفاع 182 مترا فى وسط مدينة سيدني الاسترالية وذلك فى إطار وثيقة تعاون لبناء أطول مبني من الأخشاب الهجينة فى العالم باستخدام مواد خشبية صديقة للبيئة. 

تحيا مصر

أطول برج خشبي فى العالم

وذكرت الوكالة اليابانية نقلا عن بيان أصدرته الشركات المتعاونة  إنهم يعتزمان إنهاء مشروع بناء "أتلاسيان سنترال" المكون من 39 طابقا عام 2026 من أجل استخدمه فى المكاتب وأماكن الإقامة ومنافذ البيع بالتجزئة. 

وأشار البيان الصادر عن الشركات المتعاونة بأنها تهدف إلى خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون أثناء البناء نسبة 50% أو أكثر بالإضافة إلى تشغيل البرج بالكامل بالطاقة المتجددة. 

وسيحتوي الطابق السابع على هيكل خشبي يتكون من مزيج من الإطارات الفولازية والخشب المصفح المتقطع أو منتج لوح خشبي مصنوع من طبقات ملصوقة من الخشب المنشور. 

برج صديق للبيئة

ووفق شركة أوباياشى اليابانية للبناء فإن هذا المنتج ينبعث منه كمية أقل من ثاني أكسيد الكربون فى الإنتاج ويكون أخف وزنا عند مقارنته بالخرسانة. 

ويذكر أن فى اليابان ركزت شركة أوباياشي خلال السنوات الأخيرة بتشييد مبان خشبية منخفضة انبعاثات ثانى أكسيد الكربون وزيادة استخدام منتج الخشب الصديق للبيئة. 

وصرح المدير التنفيذي لشركة بيلت الاسترالية بريت ماسون فى بيان صحفى للشركة :" لا يوجد شئ نموذجى فى هذا المشروع، لقد تم تصميمه وتطويره ليكون دليلا لما يجب أن يبدو عليه مستقبل المبانى بحيث يكون له تأثير ضئيل على البيئة فى كل من البناء والتشغيل". 

الجدير بالذكر أن فى عام 2016 وقعت شركة أوباياشي اليابانية مع شركة بيلت الأسترالية شراكة استراتيجية للتعاون فى فرص بناء مختارة على نطاق واسع فى أستراليا.

تابع موقع تحيا مصر علي