عاجل
الثلاثاء 04 أكتوبر 2022 الموافق 08 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

الآن.. موعد بدء الدراسة 2023 بالمدارس الحكومية والخاصة والتجريبية

موعد بدء الدراسة
موعد بدء الدراسة

موعد بدء الدراسة 2023.. يستعد أولياء الأمور والطلبة من الآن بشراء مستلزمات العام الدراسي الجديد من كتب و كراسات وشنط للمدارس وأقلام، حيث انطلق اليوم العام الدراسي الجديد فى المدارس الدولية وكان اليوم الأول لهم، ولم يتبقي سوى بعض الأيام القليلة على موعد بدء الدراسة 2023 بالمدارس الحكومية والخاصة والتجريبية  المتميزة والرسمية، وذلك حسب ما أعلنه الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى فى بيان رسمى قبل انطلاق الدراسة فى اى من المدارس .

تحيا مصر

موعد بدء الدراسة 2023

حيث انطلقت اليوم الأحد الموافق 18 سبتمبر 2022 بدء الدراسة بالمدارس التي تدرس مناهج ذات طبيعة خاصة (الدولي).

وفى هذا السياق أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن موعد بدء الدراسة 2023 بالنسبة للمدارس الرسمية والرسمية لغات والخاصة والخاصة لغات سيكون يوم السبت الموافق 1 أكتوبر 2022.

العام الدراسي الجديد 2023

ومن المقرر أن يبدأ العام الدراسي الجديد يوم السبت 1 أكتوبر القادم للمدارس الرسمية الحكومية والتجريبية والخاصة،  ويستمر الفصل الدراسي الأول 1 أكتوبر إلي 26 يناير، مع بدء امتحانات الترم الأول الأحد 14 يناير

على أن يبدأ الفصل الدراسي الثاني السبت 11 فبراير، على أن تبدأ امتحانات نهاية العام لصفوف النقل والشهادة الإعدادية السبت 3 يونيو ، بينما  امتحانات الدبلومات الفنية السبت 8 يوليو، وبدء امتحانات الثانوية العامة السبت 10 يونيو.

واكدت وزارة التربية والتعليم أنه تبدا إجازة نصف العام  من السبت الموافق 28 يناير وتنتهي الخميس 9 فبراير، لمدة أسبوعين مع منع عقد امتحانات في ديسمبر لأي صف مع منع عقد امتحانات في أبريل أو مايو لأي صف.

مناهج العام الدراسي 2023

واشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى إلى أن  جميع الكتب للمراحل التعليمية على رابط موقع وزارة التربية والتعليم بدءا من هذا الأسبوع للإطلاع عليها أو تحميلها مع وصول الكتب المدرسية إلى المدارس فيما عدا كتب الصفين الرابع والخامس الابتدائي وذلك لوجود تعديلات على المناهج الدراسية الجديدة والتخفيف لتواكب الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2023 .

اجازات العام الدراسي الجديد 

كما أنه خلال العام الدراسي الجديد وبدء الدراسة 2023 سيكون هناك بعض الإجازات خلال العام والتى تم رصدها من موقع " تحيا مصر " وهى كالتالى:

6 أكتوبر للاحتفال بنصر اكتوبر

8 أكتوبر  المولد النبوى الشريف

7 يناير 2023 عيد الميلاد المجيد

إجازة نصف العام الدراسى تبدأ 28 يناير حتى 9 فبراير 2023

1 مايو عيد العمال وعيد تحرير سيناء

عيد الفطر المبارك من 21 أبريل حتى 23 أبريل.

اقرأ أيضاً

انطلاق العام الدراسى بالمدارس الدولية واستقبال الطلاب بالبلالين

تابع موقع تحيا مصر علي