عاجل
الإثنين 03 أكتوبر 2022 الموافق 07 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

انطلاق العام الدراسى بالمدارس الدولية واستقبال الطلاب بالبلالين

المدارس الدولية
المدارس الدولية

انطلق اليوم الأحد أول أيام العام الدراسى الجديد 2022/2023 بـ المدارس التي تدرس مناهج ذات طبيعة خاصة (الدولي).

تحيا مصر

و استقبلت المدارس الطلاب  بوضع بلالين على مدخل المدرسة، كما حرصت المدارس، على تنظيم طابور الصباح بترديد النشيد الوطني وتحية العلم.

وهنئت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الطلاب وأولياء الأمور، مطالبة الطلاب بالجدّ والاجتهاد من أجل إكمال التحصيل العلمي وتحقيق الآمال والنجاحات، مع ضرورة الإلتزام بتحية العلم وتعزيز روح الانتماء والوطنية.

كما أكدت الوزارة على أن موعد بدء العام الدراسي 2022/2023 بالنسبة للمدارس الرسمية والرسمية لغات والخاصة والخاصة لغات سيكون يوم السبت الموافق 1 أكتوبر 2022، متمنية أن يكون عامًا حافلاً بالرخاء والإنجاز وعلاقات إنسانية طيبة وفي جو يسوده الألفة والمودة، وكل عام وأنتم بخير.

الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2023

وجاءت الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد حسب ما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى كالتالى :

يعتبر السبت 1 أكتوبر القادم هو أول يوم فى بدء العام الدراسي الجديد للمدارس الرسمية الحكومية والتجريبية والخاصة،  ويستمر الفصل الدراسي الأول 1 أكتوبر إلي 26 يناير، مع بدء امتحانات الترم الأول الأحد 14 يناير.

ويبدا الفصل الدراسي الثاني السبت 11 فبراير، على أن تبدأ امتحانات نهاية العام لصفوف النقل والشهادة الإعدادية السبت 3 يونيو ، بينما  امتحانات الدبلومات الفنية السبت 8 يوليو، وبدء امتحانات الثانوية العامة السبت 10 يونيو.

وتبدا إجازة نصف العام  من السبت الموافق 28 يناير وتنتهي الخميس 9 فبراير، لمدة أسبوعين مع منع عقد امتحانات في ديسمبر لأي صف مع منع عقد امتحانات في أبريل أو مايو لأي صف.

العام الدراسي الجديد 2023

وتستعد المديريات التعليمية بدءا من الآن للعام الدراسي الجديد والاعلان عن مواصفات الزى المدرسي المناسب لكل مرحلة تعليمية مع منع إجبار أولياء الأمور على شراء الزى المدرسي من داخل المدرسة وذلك تخفيفا على كاهل أولياء الأمور  .

وفيما يخص التبرعات حذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى جميع المديريات التعليمية والمدارس من طلب تبرعات من أولياء الأمور مقابل التحويل والا سيتم التعرض للمساءلة القانونية.

العام الدراسي 2023

وأتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى جميع الكتب للمراحل التعليمية على رابط موقع وزارة التربية والتعليم بدءا من هذا الأسبوع للإطلاع عليها أو تحميلها مع وصول الكتب المدرسية إلى المدارس فيما عدا كتب الصفين الرابع والخامس الإبتدائى وذلك لوجود تعديلات على المناهج الدراسية الجديدة والتخفيف لتواكب الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2023 .

تابع موقع تحيا مصر علي