عاجل
الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 الموافق 01 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

جابريال جيسيوس يدعم مواطنه " فينيسيوس" برقصة برازيليلة أثناء مباراة برينتفورد

جابريال جيسيوس
جابريال جيسيوس

حرص نجم نادي أرسنال جابريال جيسوس،  على توجيه الدعم لـ مواطنه فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد،  من خلال الرقص على طريقته بعد تسجيله هدفاً في شباك فريق برينتفورخلال مواجهة اليوم التي جمعت بين الفريقين ضمن منافسات الجولة السابعة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

تحيا مصر

مباراة أرسنال وبرينتفورد

وافتتح التسجيل لـ أرسنال لاعبه مايكل صاليبا في الدقيقة 17 من زمن الشوط الأول، ثم تمكن جيسيوس من تسجيل الثاني، وجاء الثالث عن طريق فييرا في الدقيقة 49 من زمن الشوط الثاني، ليعتلي بذلك الجانرز صدارة ترتيب البريميرليج بفارق نقطة عن مانشستر سيتي الذي يأتي ثانياً برصيد 17 نقطة.

أسباب الاحتفال على طريقة جونيور

جيسيوس لم يكن هو اللاعب الوحيد الذي دعم فينيسوس بالرقص على طريقه الشهيرة التي يطلق لها العنان عندما يسجل هدفاً للميرنجي سواء في دوري الأبطال أو في الدوري الإنجليزي.

وتأتي حملة دعم فينيسيوس، بسبب تعرضه للعنصرية من جانب بيدرو برافو رئيس رابطة وكلاء اللاعبين الإسبان، والذ وجه تصريح شديد اللهجة للاعب الميرنجي، مطالباً إياه بوقف رقصته، وفي حال أراد اللاعب القيام بالرقص فعليه الذهاب إلى قاعة السامبادروم، واصفًا رقصته بأنها تشبه أفعال القرود.

رد ريال مدريد على أفعال العنصرية ضد فينيسيوس جونيور

ورد نادي ريال مدريد على تلك الإساديات الموجهة للاعبه من خلال بيان رسمي قال فيه: "يعلن نادي ريال مدريد لكرة القدم رفضه جميع أشكال التعابير والسلوكيات العنصرية والمعادية للأجانب في مجال كرة القدم والرياضة والحياة بشكل عام، ومنها التعليقات المؤسفة والمحزنة التي صدرت في الساعات الأخيرة ضد لاعبنا فينيسيوس جونيور.
 
وتابع الملكي عبر بيانه: “يؤكد ريال مدريد على محبته ودعمه لفينيسيوس جونيور، اللاعب الذي يفهم كرة القدم كموقف تجاه الحياة قائم على الفرح والاحترام والروح الرياضية، يجب أن تكون كرة القدم، وهي الرياضة الأكثر عالمية، مثالاً للقيم والتعايش”.
 
وأتم: “أصدر النادي تعليماته للخدمات القانونية باتخاذ إجراءات قانونية ضد أي شخص يستخدم مصطلحات عنصرية تجاه لاعبينا”.

تابع موقع تحيا مصر علي