عاجل
الإثنين 03 أكتوبر 2022 الموافق 07 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

لليوم الثاني على التوالي.. انطلاق فعاليات مبادرة «أنت الحياة» ضمن حياة كريمة بالشرقية

مبادرة أنت الحياة
مبادرة أنت الحياة

انطلقت اليوم فاعليات ثاني أيام مبادرة حياة كريمة "أنت الحياة" بقرية بحر البقر 2 التابعة لمركز الحسينية بمحافظة الشرقية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك لتحسين حياة الفئات المجتمعية الأكثر احتياجا على مستوى الدولة وذلك للتقدم بمستوي الخدمات اليومية المقدمة إليهم، كما تهدف المبادرة تنمية القري الأكثر احتياجا وفقا لخريطة الفقر.

تحيا مصر 

حيث بدأت فعاليات مبادرة "أنت الحياة" منذ أمس 17 من شهر سبتمبر وتصل مدتها إلى 6 أيام وسوف تنتهي يوم الخميس الموافق 22 من ذات الشهر، وقد شارك في المبادرة وزارة الشباب والرياضة ووزارة الصحة والقومي للمرأة والجامعة البريطانية، وقد قدمت المبادرة العديد من الخدمات الصحية والتوعوية للمواطنين.

قال الأستاذ «وائل» أحد المتطوعين في تنظيم المبادرة بأن فعاليات المبادرة بدأت منذ أمس وتشمل قافلة طبية في جميع التخصصات، ويتم الكشف على جميع المواطنين مع صرف العلاج اللازم لكل مريض، كما تضم المبادرة قافلة توعوية للسيدات لتوضيح كيفية تنظيم الأسرة والتعامل مع الأبناء وتكوين أسرة سليمة نفسيا وعقليا.

انطلاق فعاليات مبادرة«أنت الحياة» حياة كريمة بالشرقية 

وأضاف الأستاذ «وائل» بأن وزارة الشباب والرياضة قد شاركت في المبادرة وقدمت العديد من المسابقات للأطفال وكذلك هدايا مختلفة مع نشر روح البهجة لهم وتدريبهم على كيفية التعامل مع أشقائهم ومواجهة المواقف الخطرة، مشيراً أنه تم اختيار مركز الحسينية لإقامة المبادرة فيه نظراً لأنه يعد من أكبر المراكز داخل محافظة الشرقية.

وأردف أستاذ «وائل» بأن فعاليات المبادرة مستمرة حتى يوم الخميس ويبدأ من الساعة العاشرة صباحا حتى الساعة الخامسة مساءا، وتستهدف المبادرة تقديم خدمات متنوعة للمواطنين وتحسين حياة الفئات المجتمعية، مضيفاً بأن محافظة الشرقية تعد ثاني المحافظات التي انطلقت بها مبادرة "أنت الحياة".

وقالت الأستاذة «فتحية» أحد المواطنين المستفيدين من المبادرة، بأنها قد استفادت من الخدمات الصحية والتوعوية المقدمة في المبادرة، كما حصلت على العلاج اللازم بعد الإنتهاء من الكشف، وتتمنى تكرار تلك المبادرة داخل المحافظة للاستفادة منها بشكل متكرر.

تنظيم معرض أثاث وأجهزة كهربائية بالمجان للأسر الأكثر احتياجاً بالشرقية

وعلى جانب أخر نظمت جمعية الأورمان، اليوم الأحد، معرضاً للأثاث المنزلي والأجهزة الكهربائية بالمجان لتستفيد به الأسر الأكثر احتياجاً بقرى أبو شرابية وابن العاص وابو حريز مركز كفرصقر بمحافظة الشرقية.

تابع موقع تحيا مصر علي