عاجل
الثلاثاء 04 أكتوبر 2022 الموافق 08 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

موعد مباراة الأهلي والاتحاد المنستيري في دور الـ 32 من دوري الأبطال

تحيا مصر

ضرب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي موعداً قوياً مع نظيره الاتحاد المنستيري، في دور الـ 32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا موسم 2022/ 2023.

تحيا مصر

موعد مباراة الأهلي والاتحاد المنستيري

وأسفرت تلك المواجهة بعدما تخطى فريق الاتحاد التونسي نظيره الجيش الرواندي في لقاء دور الـ 64، حيث تفوق الفريق التونسي بنتيجة 3 أهداف نظيفة خلال مواجهة الإياب، بينما كانت مباراة الإياب في صالح الجيش الرواندي الذي تمكن من الفوز بنتيجة هدف دون رد، ولكن مجموع اللقائين أعطى لفريق الاتحاد الحق في مواجهة النادي الأهلي في الدوري المقبل من البطولة.

ويواجه المارد الأحمر نظيره التونسي في مباراة الذهاب أحد أيام 7، 8، 9 أكتوبر من الشهر المقبل، على أن يكون لقاء العودة بالقاهرة أحد أيام 14، 15، 16 من الشهر ذاته.

رحلة استعادة اللقب الإفريقي

ويدخل النادي الأهلي مباراة الفريق التونسي بِغية تحقيق الفوز وبلوغ الدور المقبل من البطولة، بل ومواصلة المشوار نحو النهائي وحصد اللقب الذي غاب عن أحضان الجزيرة الموسم الماضي، بعدما تلقى الخسارة بهدفين نظيفين خلال المباراة النهائية التي خاضها أمام فريق الوداد المغربي.

وتعد مواجهة الاتحاد المنستيري هي الاختبار الأول لـ السويسري مارسيل كولر المدير الفني الجديد للنادي الأهلي، والذي كان قد أعلن النادي الأهلي تعاقده معه خلال الأيام القليلة الماضية خلفاً لـ البرتغالي ريكاردو سواريش.

تفاصيل مران الأهلي

على الجانب الآخر، وقبل انطلاق مران الأهلي خاض ثلاثي حراسة المرمى بالفريق علي لطفي ومصطفى شوبير ومصطفى مخلوف تدريبات بدنية وفنية مكثفة استغرقت30  دقيقة، اشتملت على العرضيات  والتصويب على المرمى تحت قيادة يانكون ميشيل مدرب حراس المرمى بالفريق. 

وبعد ذلك قام مارسيل كولر المدير الفني للفريق بتقسيم اللاعبين إلى مجموعتين، حيث تولى بنفسه قيادة المجموعة الأولى في تدريبات بالكرة وتقسيمة قوية بين فريقين شهدت حماسًا كبيرا وتخللها تنفيذ العديد من الجوانب الفنية المحددة.

تدريبات مكثفة في الجيم للاعبي الأهلي

فيما أدت المجموعة الثانية تدريبات بدنية مكثفة في الجيم أولا، قبل أن تقوم بتنفيذ مجموعة من الفقرات البدنية  تحت إشراف مدرب الأحمال أندريس أندويا.

وواصل محمد شريف ومحمد مجدي أفشة، لاعبا الفريق تنفيذ برنامجهما التأهيلي علي هامش مران الأهلي الصباحي وقاما بتنفيذ جانبً من التدريبات التأهيلية في الجيم ثم خاضا تدريبات الجري والتأهيل البدني في الملعب تحت إشراف محمود حمدي إخصائي التأهيل بالفريق وذلك ضمن البرنامج المحدد لهما. 

ويخوض الأهلي ثلاث مباريات ودية خلال فترة الإعداد تبدأ بمواجهة بتروجت يوم 21 ‏سبتمبر، ثم يلتقي مع أسوان يوم 25 سبتمبر، ثم يخوض الودية الثالثة أمام طلائع الجيش يوم ‏‏29 سبتمبر الجاري.

تابع موقع تحيا مصر علي