عاجل
الأحد 02 أكتوبر 2022 الموافق 06 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

في غياب بنزيمة.. أنشيلوتي يُعلن تشكيل ريال مدريد لمواجهة أتليتكو

كارلو انشيلوتي
كارلو انشيلوتي

أعلن الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لنادي ريال مدريد تشكيل فريقه لمواجهة أتليتكو مدريد، وذلك ضمن منافسات الجولة السادسة من بطولة الدوري الإسباني الممتاز موسم 2022/2023.

تحيا مصر

تشكيل ريال مدريد لمواجهة أتليتكو

ويغيب عن التشكيل الفرنسي كريم بنزيمة بسبب الإصابة التي لحقت به أثناء مشاركته رفقة الميرنجي في مباراة سيليتك ببطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2022/ 2023.

وضم التشكيل المعلن من جانب أنشيلوتي العناصر التالية:

في حراسة المرمى: تييبو كورتوا.

في الدفاع: داني كارفخال، ميندي، إيدير ميليتاو، ألابا.

في الوسط: توني كروس، لوكا مودريتش، تشواميني.

في الهجوم: روديجو، فينيسيوس جونيور، فالفيردي.

ويسعى الملكي لتحقيق الفوز خلال ديربي العاصمة، حتى يتصدر من جديد قمة الدوري الإسباني التي ذهبت لفريق برشلونة بعد تحقيقه الفوز على حساب فريق إلتشي بنتيجة 3 أهداف نظيفة خلال مواجهة الأمس التي جمعت بين الفريقين في الجولة السادسة من الليجا الإسبانية، ولكن في حال فوز الميرنجي فسيصل للنقطة 18 ومن بعدها سيحتل الصدارة من جديد.

أما فريق أتليتكو مدريد تحت قيادة المخضرم دييجو سيميوني ، فيأمل في تحقيق الفوز واقتناص نقاط المباراة الثلاث حتى يُحسن من مركزه، حيث يأتي الفريق في المرتبة السابعة في جدول الترتيب برصيد 10 نقاط جمعهما من خلال الفوز في 3 مواجهات، تعادل في مباراة وحيدة وتلقى الخسارة في مثلها.

تاريخ مواجهات ريال مدريد و أتليتكو مدريد

وعلى مستوى تاريخ مواجهات فريقي العاصمة الإسبانية، فقد تقابل الفريقان في 226 مباراة في مختلف المسابقات على مدار تاريخهما، حقق الملكي الفوز في 112 مباراة، بينما منافسه أتليتكو فاز  في 58 مواجهة،  وحضر التعادل 56 لقاء.

فيما وأحرز لاعبو الملكي  373 هدف، في شباك أتلتيكو، بينما سجل لاعبو فريق أتلتيكو 281 هدفا في شباك الملكي.

وفي الدوري الإسباني تقابل فريق ريال مدريد وأتلتيكو في 167 مباراة، انتصر الميرنجي في 89 مباراة، بينما فاز أتلتيكو في 39 مباراة، وكانت النتيجة التعادل في 39 لقاء.

وأحرز لاعبو الريال في شباك أتلتيكو مدريد 292 هدفا، بينما سجل الأخير 216 هدف في مرمى الملكي.

تابع موقع تحيا مصر علي