عاجل
الإثنين 03 أكتوبر 2022 الموافق 07 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

حازم الببلاوي: مصر قادرة على تحقيق إنجاز اقتصادي ولكن بشروط

حازم الببلاوي رئيس
حازم الببلاوي رئيس الوزراء الأسبق

قال حازم الببلاوي، رئيس وزراء مصر الأسبق، إنه يوجد إمكانية كبيرة أن تحقق مصر إنجاز وجيد في المجال الاقتصادي ولكن بشروط، حيث إن الأمر يتطلب الثقة بالنفس والعمل المستمر، مؤكدا أنه يجب على المواطن المصري أن يعلم الوضع الاقتصادي الحقيقي لمصر، والمشاكل التي تواجهها مصر والعمل على تصحيح هذا الأمر. 

حازم الببلاوي: كافة الدول التي حققت نمو اقتصادي مرت بفترات صعبة 

وأضاف "الببلاوي"، خلال لقاء عبر "زوم" مع الإعلامي أحمد موسى، في برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن كل الدول التي حققت نمو اقتصادي عالي مرت بفترات صعبة، ولكن كان لديها ثقة بالنفس وثقة بالمستقبل، وأمانة في العمل، ولكن مصر لديها أمل كبير في تحقيق نمو اقتصادي حال اتخاذ الأمور بجدية، ورغبة في العمل وتحقيق إنجازات في المجال الاقتصادي. 

وتابع رئيس وزراء مصر الأسبق، أن النجاح لن يتم ما لم يصحبه جدية وعمل، وثقة في النفس وثقة في المستقبل، وينبغي على المسؤولين أن يدركوا أن بالعمل يمكن تحقيق نتائج عظيمة، مشيرًا إلى أن مصر خلال السنوات الماضية حققت إنجازات واضحة في المجال الاقتصادي. 

وأردف حازم الببلاوي، أن العمل على بناء دولة جديدة متقدمة ليست نزهة، وإنما يحتاج إلى عمل شاق وسريع، وكافة الدول التي حققت إنجازات سارت على هذا النحو. 

حازم الببلاوي: النتائج والنجاح لا يأتي من السماء وإنما بالعمل

واستكمل حازم الببلاوي، أن النتائج الطيبة لا تأتي من السماء وإنما بالعمل، وكل الدول التي تقدمت جاء تقدمها بالعمل الشاق والعمل على خدمة دولتها، حيث إن العمل والجهد يساعد على تحسين الأوضاع الاقتصادية، لافتا إلى أنه يوجد بعض الأمور يجب النظر لها بجدية أكثر حيث إن مصر خلال الـ 20 سنة الأخيرة زاد فيها عدد السكان بدرجة كبيرة وآن الأوان أن تحافظ مصر على الزيادة السكانية بعدم مبالغة. 

وأشار حازم الببلاوي إلى أن النجاح لا يأتي بالصدفة وإنما بالعمل الشاق والجد، وأن الزيادة السكانية هي مسؤولية مشتركة بين الدولة والشعب المصري، ويجب على المواطن المصري إدراك هذه الأزمة والعمل على حلها، “لما تخلف 2 ويعيشوا كويس أحسن من 7 ويتبهدلوا”. 

تابع موقع تحيا مصر علي