عاجل
الثلاثاء 04 أكتوبر 2022 الموافق 08 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الصحة: مصر الأولى عالميا في عمليات الولادة القيصرية

خالد عبد الغفار وزير
خالد عبد الغفار وزير الصحة

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، إن مصر الدولة الأولى في العالم في عمليات الولادات القيصرية، وهذا أمر غير مقبول على الإطلاق، ويتم عمل تحفيز للأطباء من أجل الولادة الطبيعية، خاصة أن هذا الأمر قد يشكل خطرًا كبيرًا على الأم وعلى الجنين.

وزير الصحة: نسبة الولادات القيصرية في مصر وصلت لـ 80%

وأضاف "عبد الغفار"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن أغلب الولادات في مصر تكون من خلال المستشفيات الخاصة، وأغلبها تكون قيصرية، حيث إن نسب الولادة القيصيرية في مصر وصلت من 75% إلى 80%، وهذا أمر غير مقبول على الإطلاق في مصر، والوزارة تعمل على القضاء على هذا الأمر في الوقت الحالي. 

وتابع وزير الصحة، أن الولادة القيصرية يمكن أن يكون فيها خطر على الأم وعلى الجنين، ولذلك يجب أن يكون هناك حل لهذا الأمر، مؤكدا أن الولادة القيصيرية هي مسؤولية على الطبيب وعلى الأهل أنفسهم. 

وزير الصحة: الزيادة السكانية أول تكليفات الرئيس السيسي لنا

واستطرد أن مصر تعمل على ملف الزيادة السكانية في الوقت الحالي، خاصة أن هذا الملف واحد من الملفات التي تولي لها الدولة المصرية اهتماما واسعا في الفترة الحالية، في ضوء الزيادة السكانية الواضحة في مصر في الفترة الأخيرة، خاصة وأن مصر قد اقتربت من 105 مليون مواطن في الوقت الحالي. 

وأشار وزير الصحة إلى ان محافظات الصعيد بها نسبة زيادة سكانية كبيرة، ونمو سكاني زائد بشدة، وجرى العمل على مبادرات وحملات ستنزل للمواطنين في الصعيد وفي القرى لتوعيتهم بأهمية ملف الزيادة السكانية، خاصة أن هذا الملف واحد من القضايا الرئيسية على الدولة المصرية، ووزارة الصحة بشكل خاص. 

وشدد وزير الصحة على أن ملف الزيادة السكانية الرئيس السيسي يولي به اهتماما كبيرًا بشكل خاص، حيث إنه كان أول تكليف له بعد أن وُضع في منصب وزير الصحة بشكل رسمي، حيث قام الرئيس السيسي بإعطائه تكليف بضرورة إيجاد حل لملف الزيادة السكانية في مصر خلال الفترة المقبلة. 

تابع موقع تحيا مصر علي