عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ماشي يا شمام.. موقف بين محمد متولي الشعراوي ومتعاطي ينشر لأول مرة.. فيديو

الشيخ محمد متولي
الشيخ محمد متولي الشعراوي

أحيا الشيخ محمد بدر، أحد أصدقاء الشيخ محمد متولي الشعراوي، ذكري وفاة الشيخ  محمد متولي الشعراوي الـ 24 ، قائلا :"الشيخ محمد متولي الشعراوي".

تحيا مصر

وأضاف الشيخ محمد بدر، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مع الإعلامي سيد علي، مساء الأحد، :"أنا بعتبر نفسي تلميذ الشيخ الشعراوي، وبوجه التحية إلى كل من أساءوا إلى الشيخ الشعراوي، لأنهم رفعوا قدره عند ربه".

محمد بدر: الشيخ الشعراوي كان ينظف حمامات مسجد الحسيني يوميا

وتابع:" الشيخ الشعراوي كان يتوجه من منزله يوميا في الحسين إلى الجمالية، ويوزع على المحتاجين مساعدات".

وأكمل:" الشيخ الشعراوي كان يذهب لتنظيف دورات مياه مسجد الحسين، معقبا: "كان مقرر يومي عليه ينظف  حمامات مسجد الحسين زي ما أي حد بينظف في بيته".

محمد بدر: تحية لكل من أساء للشيخ الشعراوي

وأكمل: "الشيخ الشعراوي حكى لي أن شاب شمام راح له وقال له أعطني يا شيخ  مما أعطاك الله، النبي قال أعطوا السائل ولو من على ظهر فرس، الشيخ الشعراوي قال له:"ماشي يا شمام، وأعطاه مساعدة". 

وإليك عزيزي القارئ في السطور التالية عددًا من الأدعية المأثورة عن فضيلة الإمام الراحل الشيخ محمد متولي الشعراوي، والتي تحمل في طيات كلماتها تذللًا، ورجاء إلى الله جل وعلا.

أدعية للتوبة من المعاصي والذنوب

1- من أدعية الشيخ الشعراوي : اللهم إني أعلم أني عاصيك، ولكنى أَحَبُّ من يعطيك؛ فاللهم اجعل حبي لمن أطاعك شفاعة تقبل لمن عصاك.

2- ومن أدعية الشيخ الشعراوي أيضًا: اللهم إن بعض خلقك قد غرهم حلمك، واستبطئوا آخرتك فلم يتبعوا القرآن، وسخروا من أهل الإيمان؛ فأسألك ألا تمهلهم، حتى لا يكونوا أسوة لكفر غيرهم.

3- «اللهم يا ذا الرحمة الواسعة يا مطلع على السرائر والضمائر والهواجس والخواطر لا يعزب عنك شيء أسألك من فيضان فضلك وقبضة من نور سلطانك وأنسًا وفرجًا من بحر كرمك».

4- «اللهم إني أدعوك بما دعاك به يوسف -عليه السلام- ربي إنك آتيتني من الملك، وعلمتني من تأويل الأحاديث فاطر السماوات والأرض، أنت وليي في الدنيا والاخرة توفني مسلمًا، وألحقني بالصالحين».

دعاء للفوز بالجنة والنجاة من النار

5- «اللهم يا مقيت مادتنا بالغذاء، ويا مقيت قيامنا بما شرعت من إسلام وأحكام.. نسألك أن تعيننا وتقينا في دار البقاء بما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر» وهذا الدعاء مقتبس من أحاديث رسول الله -صلى الله عليه وسلم- في وصف الجنة.

6- «اللهم انت الجامع المانع ومنعت بسبحانيتك أن يشبهك أي مثال، وجمعت لكل خلقك كل خير ومنعت من أطاعك من تسلل أي شر.. فحصنا اللهم بجامعيتك وخصنا اللهم هم بمعيتك».

7- «اللهم يا واجب الوجود.. وبك كل موجود.. لا تدركك الأبصار لكمال ذاتك، وتدرك أنت الأبصار لحظاتك بصفاتك».

8- «اللّهمّ إنّا ندعوك ضراعة نداء، وذلّ احتماء، لئلا نعلو بما تشاء على ما نشاء.. اللّهمّ إنّك شرّعت لسّؤال راحة بال، وإلا فماذا نسأل.. وقد أعطيتنا قبل أن نعرف كيف نسأل».

9- «اللَّهمَّ ربَّ هذِهِ الدَّعوةِ التَّامَّةِ، والصَّلاةِ القائمةِ، آتِ سيِّدَنا مُحمَّدًا الوسيلةَ والفَضيلةَ، وابعثهُ مقامًا مَحمودًا الَّذي وعدتَهُ، إنَّكَ لا تخلفُ الميعادَ».

10- «اللهم يا رب كل شيء بقدرتك على كل شيء.. اغفر لنا كل شيء ولا تسألنا عن شيء، وصلِّ الله وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين».

تابع موقع تحيا مصر علي