عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عماد الدين حسين بندوة تحيا مصر: صناعة الصحافة ستكون بمناقشات الحوار الوطنى.. والتنوع فى مصلحة الحاكم

عماد الدين حسين بندوة
عماد الدين حسين بندوة تحيا مصر

قال النائب عماد الدين حسين، عضو مجلس الشيوخ، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني،أن  التحديات التى يمر بها المجتمع تمر بها أيضا الجماعة الصحفية.
تحيا مصر

عماد الدين: صناعة الصحافة ستكون بمناقشات الحوار الوطنى

وأضاف حسين، في ندوة تحيا مصر: حاجة المجتمع للوحدة والتماسك  أمر لابد أن يجرى على واقع الجماعة الصحفية أيضا، وأن نكون أمام مزيد من التدريب، ومزيد من التأهيل، ورعاية صغار الصحفيين، وتحسين الأوضاع الماضية من خلال صناعة الصحافة وعدم إقتصار أمر الصحافة على الحرية التى تعمل فيها ولكن فى إطار أخر متعلق بالصناعة لابد من وضعه فى الأولويات أيضا خاصة أن الصحافة بدون حرية ليس له  أى قيمة .


وتابع: المقال الذى كتبته كنت واضح فيه بشأن عدم العمل فى مؤسسات منافسه فى ذات المجال، وهذا جانب أخلاقى  فى الأساس  بعيدا عن أنه مخالف للقانون وأنا كرئيس تحرير لجريدة الشروق أقوم  بمطالبة زملائى بالعمل مع الشروق ولكن فى تخصصات أخرى.

و استكمل حسين: أنا مع الصحفى المحترف دائما  خاصة أن العمل فى أكثر من مؤسسة فى ذات التخصص يقضى على الصحافه فورا، وأيضا لابد أن نكون أمام تنوع فى المادة الصحفية لأنه بدون تنوع نكون أمام نشره، والتنوع فى مصلحة الحاكم قبل المحكوم لأنه يقوم بتنوير الطريق أمام الحكومة وهذا الملف سيكون فى مناقشات الحوار الوطنى وهو الأمر المتعلق بحريات الإعلام ومن ثم صناعه الصحافة.

تابع موقع تحيا مصر علي