عاجل
الثلاثاء 04 أكتوبر 2022 الموافق 08 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد صبحي يحيي الذكرى الرابعة على رحيل جميل راتب: تركت ونيس بلا ونيس

محمد صبحي وجميل راتب
محمد صبحي وجميل راتب _أرشيفية

حرص الفنان الكبير محمد صبحى على إحياء ذكرى رحيل الفنان جميل راتب، وذلك عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.


تحيا مصر يرصد لكم رسالة محمد صبحى للفنان جميل راتب فى  ذكرى رحيله


رسالة محمد صبحى للفنان الراحل جميل راتب


شارك الفنان محمد صبحى متابعيه وجمهوره على مواقع التواصل الاجتماعي، بنشر صورة تجمعه بالفنان الكبير الراحل جميل راتب.

وكتب الفنان محمد صبحى معلقًا: اليوم مر 4 سنوات على رحيل حبيبي وابويا  الروحى جميل راتب . فى 19 سبتمبر 2018 رحلت عنى يا أبا الفضل وتركت ونيس بلا ونيس..أدعو الله لك دائما بالرحمة والمغفرة وأن يسكنك فسيح جناته..أفتقدك كثيرًا.

ونالت الصورة على إعجاب متابعيها بتعليقات "الله يرحمه، فى الجنة، اميين يارب العالمين وغيرها من الدعوات بالرحمة والمغفرة.


من هو جميل راتب؟ 


ولد جميل راتب يوم 18 اغسطس عام 1926 بالقاهرة، لاب مصرى مسلم، وام صعيدية، دخل مدرسة الحقوق الفرنسية، وبعد السنة الأولى سافر إلى باريس لإكمال دراسته.


المشوار الفنى للفنان جميل راتب

فى بداية الأربعينات حصل الفنان جميل راتب على جائزة الممثل الاول، عندما شارك فى فيلم " انا الشرق"مع نجوم السينما المصرية منهم جورج ابيص، توفيق الدقن، سعد اردش، حيث أهلته ملامحه لأدوار الشر فى السينما والتلفزيون.

 

ثنائى جميل راتب ومحمد صبحى


توجد علاقة صداقة قويه بين الفنان محمد صبحى والفنان الراحل جميل راتب فقد جمعهم أكثر من عمل فنى، سواء دراما، أو مسرح ومنهم مسلسل رحلة المليون وهو مسلسل كوميدى تدور أحداثه حول سنبل الذى يأتى من القاهرة بحثًا عن عمل، ويقيم مع خاله الذى يعمل فى فيلا لطفى" الذى يبدأ فى استغلال سنبل. 


يوميات ونيس

جمع مسلسل يوميات ونيس باجزاءه الفنان محمد صبحى والفنان جميل راتب، حيث جسد فيه جميل راتب دور الأب ل ونيس وحقق المسلسل نجاحاً كبيراً جماهيرياً، مع نجمة الكوميديا الراحلة سعاد نصر.


مسلسل فارس بلا جواد

فارس بلا جواد، يدور المسلسل في إطار تاريخي حول حافظ نجيب، الطفل الذي تربى بين عائلة أمه الثرية وأبيه الفقير ضابط الشرطة، وتشتعل الأحداث بعد مقتل والده، حيث يقسم «حافظ» الذي يجسده الفنان محمد صبحي على الانتقام لوالده ولكل من يُظلم في بلده، وذلك في عهد الاحتلال الإنجليزي، ويجسد راتب خلال أحداث المسلسل دور«ريتشارد»، ويشارك في بطولته سيمون، أشرف عبد الغفور، هناء الشوربجي، المسلسل تأليف محمد صبحي، وإخراج أمل سعد.


عايش فى الغيبوبة

شارك الفنان جميل راتب الفنان محمد صبحى فى مسلسل عايش فى الغيبوبة عام 2006.


مسلسل انا وهؤلاء


جمع أيضا مسلسل انا وهؤلاء كل من الفنان محمد صبحى والفنان جميل راتب ودارت أحداث المسلسل حول سلسبيل الذى يأتى من القاهرة ليعمل مدرس، ثم يقابل سندس التى جاءت لاستكمال الماجستير ، ويتعرفا ويقع بينهما العديد من المواقف.

تابع موقع تحيا مصر علي