عاجل
الأربعاء 28 سبتمبر 2022 الموافق 02 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

حراسة مرمى المنتخب لا تطمئن.. استبعاد عواد وأزمة بين شناوي الأهلي وبيراميدز

استباعد عواد وأزمة
استباعد عواد وأزمة بين شناوي الأهلي وبيراميدز

آثار استبعاد محمد عواد، حارس مرمى فريق الزمالك الأول، من المنتخب الوطني ضجة كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مما دفع اللاعب للرد على ذلك موضحًا سبب الاستبعاد.

أسباب استبعاد عواد من المنتخب

ونشر عواد، عبر صفحته الرسمية عبر "فيسبوك": "للتوضيح: اتفاجئت بعد إعلان القائمة لـ منتخب مصر بأخبار على السوشيال ميديا بأسباب استبعادي أن هناك اتفاق بين المنتخب و مستر فيريرا وهذا عاري تماما من الصحة بعد التواصل و التأكد من مستر فيريرا أنه لم يتواصل معه أحد تماما، وهذا امر احزننى كثيرا لاننى كنت اتمنى ان امثل منتخب مصر !".

وزعم بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي أنه حدث اتفاق بين البرتغالي فيريرا، مدرب نادي الزمالك، ومدرب منتخب مصر، روي فيتوريا، على استبعاد عواد من المنتخب من أجل المشاركة مع الفارس الأبيض في مباراة العودة ضد فريق إليكت التشادي 25 سبتمبر المقبل.

البعض الآخر يرى أن حارس مرمى الزمالك الذي ساهم بشكل كبير في تتويج فريقه بالدوري مؤخرًا يستحق التواجد في قائمة منتخب مصر الحالية التي تسعد لخوض وديتين أمام منتخبي النيجر وليبيريا، خلال الأجندة الدولية للفيفا.

عواد قدم موسم كبير مع نادي الزمالك حيث ساهم بشكل كبير في تحويل مسار درع الدوري إلى مية عقبة حيث يكون مقر النادي، من خلال العديد من التصديات الحاسمة التي أثرت على نتيجة المباراة.

خناقة محمد الشناوي وأحمد الشناوي

الأمور لا تسير على ما يرام على مستوى حراسة مرمى منتخب مصر، الأمر لا يتعلق فقط باستبعاد محمد عواد، حيث أكدت بعض التقارير على وجود أزمة قوية بين محمد الشناوي، حارس مرمى النادي الأهلي، وأحمد الشناوي، حارس عرين فريق بيراميدز على رقم (1) مع المنتخب.

 وكان الإعلامي أحمد شوبير، علق على الأزمة في تصريحات إذاعية، صباح اليوم الاثنين الماضي: "بالفعل حدث خلاف بين محمد الشناوي وأحمد الشناوي حول قميص المنتخب رقم 1 خلال المعسكر الجاري لمنتخب مصر، ولكن الأزمة لم تتفاقم، الموضوع بدأ بطلب أحمد الشناوي ارتداء رقم 1، وهو يرى أنه الأحق بذلك من حيث الأقدمية، وبالحديث مع محمد الشناوي تفهم الأمر، والموضوع أغلق نهائيًا وبشكل مبكر".

موعد مباراتي مصر أمام النيجر وليبيريا

يستعد المنتخب الوطني لخوض مباراتين وديتين في فترة التوقف الدولي ضد النيجر وليبيريا يومي 23 و27 سبتمبرالحالي.

وجاءت قائمة منتخب مصر كالتالي:

في حراسة المرمى: محمد الشناوي - أحمد الشناوي - محمد صبحي.

في خط الدفاع: كريم فؤاد- عمر جابر - علي جبر - أحمد حجازي - محمد عبدالمنعم - أسامة جلال - محمود الونش - محمد حمدي - أحمد أبو الفتوح.

في خط الوسط: حمدي فتحي- طارق حامد - أيمن أشرف - محمود حمادة - إمام عاشور - إسلام عيسى - أحمد سيد "زيزو" - محمد إبراهيم.

في خط الهجوم: محمد صلاح- عبدالرحمن مجدي - أحمد حسن كوكا - مروان حمدي - مصطفى محمد - عمر مرموش - محمود حسن "تريزيجيه".

تابع موقع تحيا مصر علي