عاجل
الثلاثاء 04 أكتوبر 2022 الموافق 08 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالأرقام.. هل يستحق عواد الاستبعاد من حراسة منتخب مصر؟

محمد عواد
محمد عواد

وسط صدمة ودهشة البعض، استبعد البرتغالي روي فيتوريا، حارس مرمى فريق الزمالك محمد عواد، من قائمة الفراعنة التي تستعد لخوض وديتين أمام كلاً من النيجر وليبيريا خلال فترة التوقف الدولي الحالية.

تحيا مصر

فيتوريا يستبعد عواد

بعد إعلان القائمة التي حَوت على 3 حراس هم محمد الشناوي من النادي الأهلي، أحمد الشناوي من بيراميدز، ومحمد صبحي من فاركو والعائد حديثاً للزمالك، لم يكن محمد عواد ضمن هؤلاء الحارس المنضمين للقائمة، بالرغم من المستوى المميزالذي قدمه اللاعب رفقة الفارس الأبيض.

هل يستحق عواد الاستبعاد من المنتخب

عواد كان أحد أهم الأسباب التي مكنت نادي الزمالك من التتويج بلقب الدوري للمرة الثانية على التوالي والرابعة عشر في تاريخه، بتصدياته المُتقنة وثبات انفعالاته وعدم تأثره  بالتواجد على مقاعد البدلاء لفترة كبيرة.

تميز عواد أيضاً خلال الموسم الماضي الذي كان فيه حارساً أولاً لنادي الزمالك بعد رحيل كلاً من محمود جنش بداية قبل انطلاق الموسم، ورحيل محمد أبو جبل منتصف الموسم المنقضي بعد عدم تجديد تعاقده مع الفريق، بالهدوء وعدم التخبط  لذا كان عواد هو خيار فيريرا الأول في مركز حراسة المرمى ولكنه لم يُخيب الظن فيه وبدى بمستوى ثابت وقاد الفريق للتتويج بثنائية الدوري وكأس مصر.

أرقام محمد عواد مع الزمالك

صنع عواد أرقام مميزة رفقة الفارس الأبيض خلال الموسم الماضي، حيث أنه شارك في قرابة الـ 20 مباراة، استقبل ما يقرب من 13 هدف، وحافظ على نظافة شباكه في 9 مباريات، وتُوج بلقبي كأس مصر والدوري المصري مع الفريق الأبيض، في أول موسم له يخوضه بشكل أساسي.

تعاقد الزمالك مع عواد في صيف عام 2018 ليكون ترتيبه الثالث بين الحراس المتواجدين في الفريق، حيث كان يأتي في التشكيل الأساسي محمد أبو جبل، خلفه محمود عبد الرحيم جنش، وأخيراً محمد عواد، لكن صاحب الـ 30 عام عندما سنحت له الفرصة بأت يتواجد بشكل أساسي مع الفريق تمسك بها واستغلها أحسن استغلال بل وأصبح أحد أهم العوامل التي حافظت على حظوظ الفريق في التتويج بالبطولات خلال الموسم الماضي.

تابع موقع تحيا مصر علي