عاجل
الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 الموافق 01 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

حزب الجيل يشيد بقرارت لجنة العفو بدمج المفرج عنهم وتوفير فرص عمل لهم

ناجي الشهابي رئيس
ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل الديمقراطي

أشاد حزب الجيل الديمقراطى، فى بيان له صدر اليوم بالمهمة الجديدة، التى أضافتها لجنة العفو الرئاسى، إلى جدول أعمالها والخاصة بالعمل على إعادة تأهيل الشباب المفرج عنهم نفسيا واجتماعيا وإدماجهم فى المجتمع من جديد.

حزب الجيل يشيد بقرارت لجنة العفو بدمج المفرج عنهم وتوفير فرص عمل لهم 

 وأكد البيان  ترحيبه بهذا التوسع في أعمال اللجنة التى كانت مكلفة ببحث حالات المحكوم عليهم فى جرائم الرأى والنشر والتعبير لرفعها لرئيس الجمهورية لاستخدام صلاحياته الدستورية بالإفراج عنهم، فاضافت لها مهمة أخرى وهى بحث حالات الخاضعين لتحقيقات النيابة العامة بنفس التهم ثم كان التوسع الأخير ببحث كيفية إدماج هؤلاء فى المجتمع عن طريق إعادتهم إلى عملهم السابق أو إلى كلياتهم أو إيجاد فرص عمل لهم إذا كانوا لا يعملون.

حزب الجيل يشيد بقرارت لجنة العفو بدمج المفرج عنهم وتوفير فرص عمل لهم 

 واضاف ناجى الشهابى، رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية، أن التوسع الأخير فى أعمال لجنة العفو الرئاسى بإدماج المفرج عنهم فى المجتمع وتأهيلهم نفسيا واجتماعيا واقتصاديا من شأنه حماية هؤلاء الأبناء من الوقوع فريسة لاستغلال جماعة الشر المتربصة بالوطن لهم ولظروفهم الحياتية والمعيشية الصعبة بعد الإفراج عنهم.

 وأكد «الشهابى» أن المهمة الجديدة للجنة كانت ضرورية ومكملة لعملها الأساسى ومتممة لها إذا تدمج المفرج عنهم فى المجتمع ضمن كتيبة العمل والإنتاج.

 واشار رئيس حزب الجيل إلى أن التوسع الاول  والثاني فى أعمال لجنة العفو الرئاسي من جديد كانت بتوجيهات من الرئيس السيسى وهو ما يؤكد أن الدولة المصرية ماضية بكل عزم وإرادة صلبة فى إعادة إدماج المفرج عنهم فى المجتمع والاستفادة منهم والحيلولة عن وقوعهم مرة أخرى تحت تأثير أصحاب المخطاطات المعادية.

 وتابع «ناجى الشهابى» أن إنشاء لجنة العفو الرئاسى والتوسع فى عضويتها ثم التوسع فى أعمالها والإفراج عن حوالى  800 مصرى هو نتيجة مباشرة  لدعوة الرئيس للحوار الوطني وافضل إعلان عنه وأكد أنه أدخل السعادة لأسرهم وأصدقائهم ولاحزابهم السياسية وأكد أن الدولة المصرية تفتح ذراعيها لكل أبنائها وأنها تمد آياديها لهم لفتح صفحة جديدة كلها أمل وتفاؤل وثقة فى المستقبل.

تابع موقع تحيا مصر علي