عاجل
الثلاثاء 04 أكتوبر 2022 الموافق 08 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصطفى شلبي أبرزهم.. صراع القطبين يُفقد الأهلي 3 لاعبين من العيار الثقيل

صراع القطبين يُفقد
صراع القطبين يُفقد الأهلي 3 لاعبين من العيار الثقيل

على غرار المنافسة الشرسة بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، في جميع البطولات المحلية والإفريقية، ظهرت منافسة قوية مؤخرًا بين الفريقين على صعيد الصفقات الجديدة من أندية الدوري الممتاز.

الأهلي يخسر 3 صفقات بسب الزمالك

أحبط فريق الزمالك فرصة الأهلي في الحصول على 3 صفقات من العيار الثقيل في الميركاتو الصيفي بعد دخول الفارس الأبيض طرفًا في المفاوضات مع اللاعبين، مما أفسد فرصة المارد الأحمر في الحصول على خدماتهم.

الزمالك لم يكن السبب الرئيسي في فشل الأهلي ضم اللاعبين، حيث كان هناك أيضًا تعنت كبير من جانب رؤساء أندية الدوري ضد المارد الأحمر، بالرغم من عرض الأهلي دفع مبالغ مالية وإعارة لاعبين من صفوفه.

محمد صبحي

أولى الصفقات التي فقدها النادي الأهلي هو الحارس محمد صبحي، حارس مرمى الزمالك الحالي، وفاركو السابق، بعد أن دخل  الزمالك على خط المفاوضات مع اللاعب ثم حصل على خدماته.

وقال أحمد شوبير، في تصريحات عبر برنامجه "مع شوبير": "محمد صبحي المعار لفاركو رجع للزمالك هل ده صفقة لا.. إعارة بنية البيع بس بشرط رغبة اللاعب، الأهلي فتح تفاوض مع محمد صبحي لكن محدش من الأهلي اتكلم لسببين أول سبب الـ٢٠ مليون جنيه، كمان فاركو لازم يفعل عقد الشراء الأول".

وتابع: "الأهلي قعد مع صبحي أكتر من مرة لكن موصلش لاتفاق اللاعب طلب طلبات مبالغ فيها بعدين صبحي بدأ يتراجع، كان ظهر مصطفى شوبير وعلي لطفي وحمزة علاء في مباريات الأهلي الأخيرة، فصرف الأهلي نظر عن محمد صبحي دي قصة صبحي بالتفصيل مع النادي الأهلي".

وأضاف: "أيمن طاهر السبب الرئيسي الأول  في عودة محمد صبحي للزمالك، لانه تربطه علاقة به قوية جدا وسهل برجوعه وكمان محمود عبدالرازق شيكابالا كونه قائد الزمالك".

الأهلي يخسر محمد صبحي بسب الزمالك
 محمد صبحي 

محمد رضا بوبو

ثاني الصفقات التي أفسدها الزمالك وجانب من رؤساء أندية الدوري على الأهلي محمد رضا بوبو، لاعب نادي فيوتشر، الذي كان قريبًا جدًا من الانضمام للمارد الأحمر، إلا أن الصفقة فشلت في النهاية.

ويسعى فريق فيوتشر للحفاظ علي القوام الأساسي من أجل المنافسة علي البطولات خاصة أنه صاعد حديثًا للدوري، وحقق بطولات في أول مواسمه بالدوري وتوج بكأس الرابطة، بالإضافة للتواجد في المركز الخامس في الدوري.

الأهلي يخسر بوبو بسب الزمالك
محمد رضا بوبو

مصطفى شلبي

ثالث الصفقات التي خسرها الأهلي مؤخرًا مصطفى شلبي، لاعب إنبي، بعد أن كان على بعد أمتار قليلة من الانضمام للأهلي، إلا أن نادي إنبي لم يوافق على عرض الأهلي.

الأهلي وجد أن إنبي يرفض كافة العروض التي تلقاها من النادي علي الرغم أنه عرض ضم مصطفى شلبي بمقابل مادي إضافة لصفقات تبادلية.

وأخبر الأهلي مسؤولي إنبي أن عرضه سيكون الأخير في هذا الأمر، ويبحث مسؤولو إنبي الأمر بشكل نهائي، حيث يرغب مصطفي شلبي في الانضمام للمارد الأحمر.

تابع موقع تحيا مصر علي