عاجل
الثلاثاء 04 أكتوبر 2022 الموافق 08 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

زي النهاردة.. الأهلي يُتوج بـ لقب الدوري للمرة 42 في تاريخه

النادي الاهلي
النادي الاهلي

حصد النادي النادي الأهلي لقب الدوري للمرة الثانية والأربعين في تاريخه، وذلك في مثل هذا اليوم الموافق 19 من سبتمبر لعام 2020، وقتها تفوق الأحمر في كل النقاط الأمر الذي مكنه من تحقيق اللقب تحت قيادة السويسري رينييه فايلر.

تحيا مصر

تتويج الأهلي بالدوري

حصد الأهلي لقب الدوري بعد هزيمة نادي الزمالك أمام نظيره أسوان بنتيجة هدف دون رد، ليحسم بعدها الأحمر درع الدوري لصالحه بعد أن أنهى الموسم متفوقاً عن الزمالك بفارق 19 نقطة.

الأهلي خلال تلك النسخة تفوق على جميع المستويات، حتى أن لم يُلحق بأي هزيمة خلال مشوار الدور الأول، فالفريق تحت قيادة السويسري حقق 16 فوزاً متتالياً في الدور الأول ، وخلال آخر مواجهة جمعته بنادي سموحة بتاريخ 11 من مارس، تعادل بنتيجة هدف دون رد، بعد أن كان  الفريق السكندري متفوقاً بهدف طوال اللقاء، إلى أن جاء عمرو السولية وسجل هدف التعديل من ركلة جزاء تم احتسابها عند الدقيقة 90.

الأهلي أيضاً خلال هذا الموسم كان هو الأكثر استحواذاً على جميع الأرقام، فقد جمع الفريق 89 نقطة، وجاء خلفه الزمالك برصيد 71 نقطة، كما أنه كان الأكثر تهديفاً بواقع 74 هدفاً، وأقل فريق استقبل أهدافاً بواقع 8 أهداف فقط طوال 33 مباراة.

منذ ذلك الحين ولم يتمكن المارد الأحمر من حصد لقب الدوري، فخلال الموسمين الماضيين تمكن نادي الزمالك من تحقيق اللقب مرتين متتاليتين، وخلالهما جاء الأهلي في الموسم قبل الماضي ثانياً، وخلال الموسم الماضي حل ثالثاً خلف الأبيض والسماوي.

الأهلي ملك التتويجات بالبطولات

ويعد النادي الأهلي هو ملك الأرقام القياسية في عدد تتويجاته المحلية والإفريقية كذلك، حيث استطاع الفريق حصد 42 لقب من بطولة الدوري متفرداً عن جميع الأندية، حيث يأتي أقرب منافس له نادي الزمالك والذي حصد اللقب في 14 مناسبة فقط.

المارد الأحمر هو أكثر فريق تُوج بلقب كأس مصر بواقع 37 لقب كان آخره الموسم قبل الماضي، عندما تُوج به على حساب فريق طلائع الجيش بعد الفوز بركلات الترجيح.

11 لقب كان حصيلة النادي الأهلي من بطولة السوبر المصري، وهو أيضاً أكثر الأندية حصداً لهذه البطولة، إضافة للتويجه بـ 12 لقب من دوري منطقة القاهرة.

تابع موقع تحيا مصر علي