عاجل
الإثنين 03 أكتوبر 2022 الموافق 07 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد رد مسئولو "تحيا مصر" على افتراءات رئيس الزمالك.. جمهور الأحمر: حان الوقت لـ قول " يحيا الخطيب"

الخطيب ومرتضى منصور
الخطيب ومرتضى منصور

حاول مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، استفزاز إدارة النادي الأهلي بتصريحاته  الأخيرة التي شنها خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده عصر الأربعاء الماضي بمقر نادي الزمالك، وتحدث خلاله عن عدم رد النادي الأهلي لـ المبالغ المالية التي قام بدفعها تركي آال الشيخ رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية والرئيس الشرفي السابق للنادي الأهلي.

تحيا مصر يرصد القصة كاملة

صرح مرتضى منصور يوم الأربعاء الماضي الموافق 14 من سبتمبر الجاري، قائلاً: “ النادي الأهلي لم يرد المبالغ المالية لـ صندوق تحيا مصر كما زعم مسئولو”، متحدياً محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي وموجهاً له هذا التصريح: “ بتحداك يا خطيب تطلع بيان تبين فيه إن النادي رد فعلياً المبالغ لصندوق تحيا مصر، وقتها هاقول ” يحيا الخطيب".

رد صندوق تحيا مصر

النادي الأهلي لم يتحدث بل قام مسئولو صندوق دعم “ تحيا مصر” بالرد على تلك الشائعات التي رُوجت خلال الأيام القليلة الماضية، وعلى إثرها أوضح الأهلي في بيانه بالأمس التالي: 

ردًّا على الأكاذيب والافتراءات التي تتردد في بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.. أعلن محمد مختار المتحدث الرسمي باسم صندوق تحيا مصر مساء اليوم أنه وفقًا للبروتوكول الذي تم توقيعه بين صندوق تحيا مصر والنادي الأهلي بتاريخ ١٠ /٣ ٢٠٢١، فقد تسلم صندوق تحيا مصر كافة المبالغ المالية والهدايا العينية «الساعات» التي كان المستشار تركي آل الشيخ قد تبرع بها للنادي الأهلي من قبل.

وقال إن النادي الأهلي قد أعلن في بداية الأمر (بتاريخ ٢ /٦/ ٢٠٢٠) أنه قرر إعادة جميع هدايا السيد تركي آل الشيخ المالية والعينية إليه، أو توجيهها إلى الجهة التي يرغب فيها.. وطلب المستشار تركي آل الشيخ توجيه هذه الهدايا إلى صندوق تحيا مصر. وقام النادي الأهلي بتنفيذ رغبة المتبرع من خلال البروتوكول المشار إليه وتسلم صندوق تحيا مصر كل المبالغ المالية والهدايا العينية «الساعات»، وتم إغلاق هذا الملف منذ فترة طويلة.

وكانت الجهات الرقابية في الدولة وفي مقدمتها نيابة الأموال العامة قد برأت ساحة النادي الأهلي ومجلس إدارته وأكدت على سلامة الموقف القانوني للنادي ومسئوليه في القضية التي تم نظرها بخصوص هذه التبرعات.. وانتهى التصرف في هذه القضية بتاريخ ٢٣ /٣/ ٢٠٢٠ إلى حفظ الدعوى واستبعاد شبهة جرائم الاعتداء على المال العام.

الجمهور يعلق بعد هذا البيان

بعد اتضاح الحقيقة فور إصدار هذا البيان، أخذت القصة حيزاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي، وأدى ذلك لتعليق عدد من جمهور النادي الأهلي على هذا البيان وعلى تصريحات مرتضى منصور الأخيرة، مطالبين إياه بتنفيذ التحدي الذي كان قد أشعله، قائلين: “ حان الآن قول يحيا الخطيب” وهي تلك الجملة التي أطلقها مرتضى خلال مؤتمره الصحفي.

تابع موقع تحيا مصر علي