عاجل
الأربعاء 28 سبتمبر 2022 الموافق 02 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

صيادلة القاهرة: هذا اللبان فيه سم قاتل ويؤدي للوفاة.. فيديو

لبنان النيكوتين
لبنان النيكوتين

حذر الدكتور محفوظ رمزى رئيس لجنة تصنيع الدواء بنقابة صيادلة القاهرة، من تناول جرعات كبيرة من لبان النيكوتين، قائل :" لبان النيكوتين  قاتل ويؤدي إلى الوفاة".

تحيا مصر

وأضاف الدكتور محفوظ رمزى، تصريحات تليفزيونية عبر فضائية "تن" صباح الإثنين، :"لبان النيكوتين سام جدا، ومن الممكن أن يسبب شللا بالجهاز التنفسي في حال تم تناوله بجرعات عالية ومن ثم يؤدي إلى الوفاة ".

صيادلة القاهرة: لبنان النيكوتين يسبب شللا بالجهاز التنفسي

وتابع:" المدخن يأخذ نيكوتين ولكن على جرعات قليلة وفترات متباعدة والجسم يبدأ يتعامل معها بحالة الثبات فى المادة الفعالة من الداخل ويستطيع التخلص منها".

صيادلة القاهرة: النيكوتين أو السيجارة ليس إدمانا

وأكمل:" النيكوتين أو السيجارة ليس إدمانا بل تعود نفسي وفسيولوجي، وإذا كان الشخص مبتدئا عن التدخين وتناول قرص 4 مللي جرام فى دقائق معدودة من الممكن أن يشعر بالدوخة ويحدث مشاكل فى الجهاز الهضمي وتزيد ضربات القلب ويقل تدفق الدم ناحية الأطراف".

وواصل:" من يتناول النيكوتين ويعاني من مشاكل فى الضغط والجلطات من الممكن أن يسبب له جلطة دماغية ويؤدي إلى الوفاة في الحال".

وفي وقت سابق، حسم إبراهيم إمبابي رئيس شعبة الدخان باتحاد الصناعات، الجدل المثار حول وجود ارتفاع جديد بأسعار السجائر، قائلا " يوجد زيادة في أسعار علب السجائر تصل لـ 2 جنيه لكل علبة فقط".

وأضاف إمبابي"خلال مداخلة هاتفية في برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم" الفضائية، مع الإعلامي سيد علي، :" التجار كانوا يقومون بتخزين السجائر لديهم لرفع سعر السجائر 5 و 6 جنيهات بدلا من الزيادة المعلن عنها من قبل الشعبة".

ومن جهته وجه الإعلامي سيد على سؤالا لإبراهيم إمبابي رئيس شعبة الدخان باتحاد الصناعات، قائلا "هو انت بتشرب سجاير ايه؟" ليرد الأخير "بشرب سجاير ديفي دافيدوف سجاير ألمانية مش مصرية".

وتابع:" ديفي دافيدوف سجاير ألمانية سعرها 46 جنيها، ليقاطعه سيد علي بالقول: "أنا لما كنت طالب الجامعة كنت بشرب سجاير أجنبي بـ 9 جنيه، ليداعبه رئيس الشعبة بالقول: "أنت قديم قوي يا أستاذ سيد".

تابع موقع تحيا مصر علي