عاجل
الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 الموافق 01 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الأعلى للإعلام يتلقي وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني

الأعلى للإعلام
الأعلى للإعلام

على هامش اجتماعات وزراء الإعلام العرب..

كرم جبر: نتمني هدوء الأمور في اليمن ويعود سعيد سندًا للعروبة والإسلام

الإرياني: مصر محمية بإرادة الله وستتجاوز كافة التحديات


التقى الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، مع وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني معمر مطهر الإرياني، والوفد المرافق له الذي ضم ليزا الحسيني وكيل مساعد وزارة الإعلام وبليغ المخلافي المستشار الإعلامي بالسفارة اليمنية بالقاهرة، وذلك على هامش اجتماعات وزراء الإعلام العرب، بحضور الكاتب الصحفي صالح الصالحي وكيل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.


واستهل الكاتب الصحفي كرم جبر، اللقاء بالترحيب بالوزير والوفد المرافق له، مؤكدًا على عمق العلاقات المصرية اليمنية على مدار التاريخ.


وأضاف أننا نتمني أن تهدأ الأمور في اليمن ويعود اليمن السعيد سندًا للعروبة والإسلام، مشيرًا إلى استعداد مصر للتعاون مع اليمن في كل المجالات.


وأوضح أن تعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، للإعلام، بمد جسور التعاون مع الدول العربية الشقيقة، ومساندة الدول العربية كافة والعمل على التقريب بين الدول والشعوب دون التدخل في الشئون الداخلية للدول.


من جانبه عبر وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني معمر مطهر الإرياني، عن شكره على كرم الضيافة، مضيفًا أن مصر بلد العروبة، قائلًا: "لو مصر بخير الوطن العربي يكون بخير لأن مصر هي قلب الوطن العربي".


وأضاف أن مصر محمية بإرادة الله وستتجاوز كافة التحديات، مؤكدًا أن مصر ولها دور كبير في كل المجالات، أن اليمن استلهمت التجربة المصرية في كل المجالات.
وطلب الإرياني، التعاون مع مصر في مجال الإعلام، ودعم مصر لليمن ومساعدتها في النهوض من عثرتها وعودة الحياة إلى طبيعتها.

أشاد مؤتمر الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية، الذي عقد بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، بالاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية التي تم إعدادها تنفيذاً لتوجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، في هذا الشأن، وترتبط أهدافها ومحاورها مع كل من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، وأجندة المنظمة العالمية للملكية الفكرية للتنمية، وكذا "رؤية مصر 2030"، وكذا برنامج الإصلاحات الهيكلية الذي تتبناه الحكومة، وذلك بما يضمن تحقيق التناغم والتكامل بين سياسات وأهداف الدولة في جميع المجالات.

ووجهه المؤتمر، الشكر للسيد رئيس الجمهورية على إطلاق هذه الاستراتيجية بعدما كانت هناك مطالبات دولية ومحلية بإنضمام مصر إلى اتفاقية الملكية الفكرية، كذلك توجيه الشكر لرئيس الوزراء د. مصطفي مدبولي على رعاية إطلاق هذه الاستراتيجية وفقًا لتوجيهات رئيس الجمهورية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي حول الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية، الذي نظمه المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر، بحضور السادة الوزراء، د. علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، ود. رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، ود. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وأحمد سمير وزير التجارة والصناعة، وعدد من أعضاء المجلس وكبار الصحفيين والإعلاميين.

واستهل الكاتب الصحفي كرم جبر، الندوة، بالترحيب بالسادة الوزراء، مؤكدًا على أهمية اللقاء الذي يأتي بالتزامن مع مناسبة تاريخية ومهمة وهي الإعلان عن إطلاق السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، للاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية، يوم الأربعاء المقبل. 

وأوضح أن إطلاق الاستراتيجية في هذا الوقت مهم، خاصة وأنها تتصدى لقضايا المناخ والبيئة، مضيفًا أن الملكية الفكرية تعمل على تشجيع العقول المبدعة والحفاظ عليها ومنح أصحابها الحقوق الأدبية وحماية حقوقهم القانونية.

وأشار إلى مصر ترسل رسالة للعالم أنها تحترم حقوق الملكية الفكرية، مضيفًا أنه سيكون هناك تعاون بين مصر ومنظمة الملكية الفكرية الدولية في مجالات التدريب والتأهيل، للوصول إلى مركز متقدم بين دول العالم.

تابع موقع تحيا مصر علي