عاجل
الجمعة 07 أكتوبر 2022 الموافق 11 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

معاناة شقيقان مصابان بمرض عقلي بالغربية.. ووالدهم: قيدتهم بجنازير علشان خايف عليهم

الشاب المصاب بمرض
الشاب المصاب بمرض عقلي

كشف إبراهيم عبد الستار صحصاح، التفاصيل الكاملة لمرض أبنائه ما جعله يقوم بتقييدهم بجنازير، لعدم إيذاء جيرانه فى قرية السجاعية التابعة لمركز المحلة الكبرى، بمحافظة الغربية.

تحيا مصر 

وقال عبد الستار: " أنا عندى بنت اسمها فاطمة عمرها ٢٥ سنة والولد أسمه ٢٤ سنة، ومن طفولتهم وهما بيعانوا من مرض عقلى، ولكن حالتهم تدهورت من سنة ونصف تقريبا وبدؤا فى مهاجمة الجيران وتسببوا فى حدوث مشاكل كتير، لما بيجلهم حالة هياج، وفى مرة اعتدوا عليا ومعرفتش أسيطر عليهم وكنت هروح فيها"، لافتا أنه عامل بسيط باليومية، ولا يستطيع الأنفاق عليهم أو الذهاب بهم للأطباء، ولم يجد حل سوى أن يقوم بتقييدهم فى السرير بجنازير حرصا على سلامتهم خشية قيامهم بأيذاء نفسهم وغيرهم.

الأهالي بيخافوا منهم ومش عارف أعمل إي

وأكد والد الشقيقين، أنه قام بفك الجنزير أحدى المرات لنجله "صعب عليا"، إلا أنه فوجىء بمهاجمته للجيران ممكسا سكين وهددهم وكادت أن تحدث كارثة لولا ستر الله، وحاول السيطرة عليه لكنه فشل، حتى تمكنوا جميعا من الأمساك به وتقييده مرة أخرى، لافتا أن أهالى القرية مصابة بحالة رعب وخوف منهم، حتى أنهم يخافوا زيارة المنزل، فضلا عن تنمر البعض منهم ويتجنبوا الحديث عنهم برغم تعاطفهم مع حالتهم، والجميع يدعوا لهم بالشفاء.

واختتم حديثه، أنه حاول بيع منزله حتى يتمكن من علاج أبنائه، وعرضهم على الأطباء المتخصصين فى الطب النفسي، مشيرا أن قلبه ينفطر عليهم كلما يشاهدهم فى هذه الحالة ولا يستطيع مساعدتهم، مناشدا المسئولين فى وزارة الصحة بتبنى حالة أبنائه وتوفير العلاج اللازم لهم حتى يتمكنوا من ممارسة حياتهم بصورة طبيعية.

فريق طبي بجامعة المنصورة يستخرج 5 دبابيس معدنية من معدة طفل

وعلى جانب أخر تمكن فريق طبي بمستشفى الأطفال بجامعة المنصورة بالدقهلية، في استخراج دبابيس معدنية من مريء ومعدة طفل رضيع عمرة ٣ أشهر.

وكان فريق العمل بوحدة الجهاز الهضمي والكبد بمستشفي الأطفال الجامعي بالمنصورة بقيادة دكتور محمد عز رئيس الوحدة، قد استقبلت الطفل بعد إفادة الأم أنها تركت طفلها الرضيع لفترة وجيزة مع أخته التي تبلغ من العمر 3 أعوام، والتي وضعت دبابيس معدنية تستخدم في تعليق الستائر في فم الطفل.

تابع موقع تحيا مصر علي