عاجل
الخميس 29 سبتمبر 2022 الموافق 03 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب وليد فرعون يطلق حملة توعوية بأهمية مؤتمر المناخ cop27

النائب وليد فرعون
النائب وليد فرعون عضو مجلس النواب

قال النائب وليد فرعون، عضو مجلس النواب، إن مواجهة ظاهرة التغير المناخي مسؤولية مشتركة بين الحكومات والشعوب، وأنه لن تفلح سبل المواجهة دون توعية حقيقية لخطورتها.

تحيا مصر

نائب دكرنس يطلق حملة توعوية بأهمية مؤتمر المناخ cop27

وأوضح فرعون، في تصريحات له، أن الدولة المصرية تقوم بجهود كبيرة من أجل خلق نظام بيئي متكامل ونظيف ومستدام يعزز المرونة والقدرة على مواجهة المخاطر، ويحفظ حق الشعوب في العيش بكرامة.

وأعلن "فرعون"، أنه سيطلق حملة توعوية حول أهمية غرس الأشجار بالشوارع العامة، وإعادة تدوير المخلفات، والاعتماد على الطاقة النظيفة في المركبات، والحد من استخدام البلاستيك.

وأضاف أنه انطلاقًا من مسؤوليته في دعم استضافة مصر لمؤتمر المناخ، نجح بالتنسيق مع كافة الجهات التنفيذية بالدقهلية في تحويل مقلب قمامة بدكرنس كان مبعثًا لتلوث الهواء لأرض مقابر.

لقاء نائب دكرنس مع وزير النقل لحل أزمة محطة السكة الحديد 

وكان قد التقى النائب وليد فرعون ، الفريق كامل الوزير ،  وزير النقل ،  لمناقشة إدراج محطة دكرنس ضمن خطة تطوير محطات السكة الحديد، مؤكدا أن أكثر من ٢٠٠ ألف نسمة من أبناء مركز ومدينة دكرنس بمحافظة الدقهلية يعانون من تهالك محطة السكة الحديد لأكثر من ٣٥ عاما والتي تخدم المواطنين بالمدينة والقرى والمراكز المحيطة بها.

وأشار عضو مجلس النواب،إلي أن محطة السكة الحديد بمركز ومدينة دكرنس تم إنشائها منذ عام ١٩٨٦ ،  ومنذ إنشائها حتى الآن لم يتم عمل صيانة للمبنى نهائيا ، علما بأنها هي المحطه الرئيسيه لمدينه دكرنس، قائلا : "أن المحطة أصبحت غير آدامية وتعاني من مياه الصرف وتهالك البنية التحتية، فضلا عن الإهمال والتكسير التي تعاني منها المحطة.

وأكد وليد فرعون ، أن أهالي دكرنس تقدموا بالعديد من الشكاوى والاستغاثات بسبب تكسير الرصيف وطفح الصرف الصحي وانبعاث روائح كريهة  تتسبب في نفور المواطنين من الاقبال علي استخدام القطار كوسيلة انتقال، قائلا:" أن الأهالي طالبوا كذلك بدعم الخدمات المقدمة للركاب من خطوط السفر ، لاسيما أن الخط يخدم 9 مراكز بقراها وبحاجة للدعم بقطارات جديدة ، وخطوط جديدة مثل خط للقاهرة وخط الإسكندرية بدون تغير في محطة المنصورة ، لرفع الضغط عن الطرق وتسهيل التنقل وتوفير مصاريف السفر على الطلاب والمرضى وكل صاحب حاجة.

تابع موقع تحيا مصر علي